رقم الخبر: 261231 تاريخ النشر: آب 17, 2019 الوقت: 11:45 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم السبت

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم السبت

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم السبت:

ایران

📌ایران لم تقدم أية ضمانات من أجل الافراج عن الناقلة "غریس 1"

📌علي ربیعي: الافراج عن الناقلة الایرانیة هزیمة أخری للبیت الابیض

جمهوري اسلامي

📌رئیس السلطة القضائیة: مکافحة المفاسد لن تکون عابرة

📌عراقجي: رد ایران علی أي إعتداء سیکون خاطفاً وحازماً

📌المتحدثة باسم الخارجیة الفرنسیة: المجتمع العالمي مسؤول عن الحفاظ علی مصالح ایران الاقتصادیة في الاتفاق النووي

📌نصرالله في رسالة لظریف: حضورك وتأثیرك باتا أکثر إقتداراً إثر الحظر الامریکي علیك

کیهان

📌سید حسن نصرالله: سیتم عرض زوال "اسرائیل" بشکل مباشر

📌الشیخ الزکزاکي زعیم الشیعة النیجيریین رفض العلاج المصحوب بالإذلال

📌الناطق باسم القوات المسلحة الیمنیة، یحذر آل سعود من داخل السعودیة

📌فوکس نیوز: ترامب سیهزم أمام المرشحین الاربعة للرئاسة

آرمان ملي

📌محکمة جبل طارق تحکم لصالح ایران.. وأمریکا تخسر لعبة احتجاز ناقلة النفط

📌محاولة ساذجة لتنحیة رئیس المجلس البلدي لطهران

آفتاب یزد

📌واعظي: الاستفتاء لو کان شیئاً سلبیاً لما نص علیه الدستور

📌ظریف: العقوبات الامریکیة لها تأثیر مباشر علی إنتاج الادویة

دنیاي اقتصاد

📌الیوم.. وزیر الخارجیة الایراني یزور الکویت

📌لقاءات سریة بین مسؤولین إماراتیین والصهاینة بشأن ایران

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت

ايران

في مقالها ( فتوحات على طريقة تاجر البيت الابيض ) تحدثت صحيفة ايران عن محاولات ترامب شراء جزيرة غرينلاند من الدانمارك. وجاء في الصحيفة:

"تقول الحكومة الدانماركية ان ترامب طلب مراراً شراء جزيرة غرينلاند التي تحتفظ امريكا بقاعدة عسكرية ضخمة فيها".

ويبدو ان وراء هذا الالحاح والى جانب الاهمية الاستراتيجية لغرينلاند القريبة من روسيا اهداف اقتصادية وتجارية امريكية خاصة. والذي حدث هو ان الرد الدانماركي جاء بارداً كبرودة القطب الشمالي القريب ولم يخلو من السخرية ايضاً بالقول ان الجزيرة وسكانها ليسوا للبيع وفكرة ترامب سخيفة.

آرمان ملي

في افتتاحيتها، الافراج عن غريس 1، دليل على أحقية ايران، كتبت صحيفة آرمان ملي عن الغاء سلطات جبل طارق البريطانية قرار احتجاز ناقلة النفط الايرانية غريس 1.

وجاء في الصحيفة:" احتجاز السلطات البريطانية للناقلة غريس -1 كان انتهاكاً للقوانين الدولية منذ البداية فايران ليست ملزمة بالعمل بالحظر النفطي للاتحاد الاوروبي على سوريا".

هذا بغض النظر عما اذا كانت هذه الناقلة متوجهة لسوريا ام لا. والغاء قرار الاحتجاز بعد نحو اربعين يوماً يمثل اعترافاً من السلطات البريطانية بخطأ القرار وتناقضه الصارخ من القوانين الدولية. الامر الذي جعل احتجاز الناقلة نوعا من القرصنة البحرية.

جوان

في الشأن اليمني حمل مقال لصحيفة جوان عنوان ( حمى تقسيم اليمن تطغي بعد تعثر العدوان ) وتقول الصحيفة:" تعثر العدوان وظهور خلافات بين السعودية والامارات ومؤشرات حول تفكك التحالف السعودي عوامل رئيسية وراء وضع البلدين مخططاً لتقسيم اليمن".

فإعلان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً وبعد الحاقه هزيمة بالحرس الرئاسي التابع لمنصور هادي المدعوم سعودياً بعدن عن اشرافه على ادارة المحافظات الجنوبية يعتبر خطوة عملية خطيرة لتقطيع اوصال اليمن بالتنسيق مع الرياض وابوظبي بعد فشلهما في الحاق هزيمة بحركة انصار الله والجيش اليمني.

جمهوري اسلامي

نشرت صحيفة جمهوري اسلامي تقريراً بعنوان، الشيخ زكزاكي يعود لنيجيريا، وجاء في التفاصيل:" اكد مقربون من زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا الشيخ ابراهيم زكزاكي انه عاد من الهند من دون اكمال علاجه".

وذلك بسبب وضع السلطات الهندية للعديد من العراقيل ولممارستها ضغوطاً عليه. وحسب هؤلاء المقربين تعمدت السلطات النيجيرية ارسال معلومات طبية خاطئة عن الوضع الصحي لزكزاكي الى الحكومة الهندية.

اطلاعات

صحيفة اطلاعات سلطت الضوء على نتائج احدث استطلاع للراي في الولايات المتحدة اجرته قناة فاكس نيوز. وجاء في تقرير الصحيفة:" تقول هذه النتائج ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيواجه هزيمة كبرى مقابل اي من منافسيه الرئاسيين الديمقراطيين الاربعة في انتخابات عام 2020 ".

ودلت هذه النتائج ان ترامب بات يخسر المزيد من شعبيته بشكل متسارع منذ اسابيع خاصة بعد وقوع سلسلة احداث اطلاق نار عنصرية في العديد من الولايات الامريكية وكذلك تعثر المباحثات مع كوريا الشمالية.

سياست روز

حول تطورات الساحة اليمنية كتبت صحيفة سياست روز في مقالها ( اليمن يحذر المعتدين من عمق الاراضي السعودي ) قائلة:" في تطور بالغ الاهمية وجه المتحدث باسم القوات اليمنية تحذيرات للتحالف السعودي من مغبة مواصلة العدوان وذلك من داخل الاراضي السعودية نفسها".

وحمل هذا التطور وهو الاول من نوعه على مدى نحو خمس سنوات من الحرب رسالة واضحة للتحالف الذي تتزعمه الرياض من ان الاستمرار في العدوان كفيل بنقل الحرب بكل اهوالها لعمق اراضي بلدان التحالف. وجاءت هذه التحذيرات مع تسارع تحركات اعداء اليمن لدفع الامور نحو تقطيع اوصال هذا البلد.

قدس

حول سوريا والمشروع التركي الامريكي بايجاد مايسمى بالمنطقة الامنة في سوريا كتبت صحيفة قدس في مقالها ( 4 روايات عن طبيعة المنطقة الامنة غرب سوريا ) وجاء في الصحيفة:" تركيا تريد منطقة عازلة على امتداد حدودها مع تركيا لتوطين اللاجئين السوريين فيها ليكونوا حاجزاً مقابل التنظيمات الكردية المسلحة".

واكراد سوريا يريدونها منطقة محدودة تحت اشراف دولي وامريكا تريدها منطقة محدودة ايضاً وعلى ان تسحب التنظيمات الكردية اسلحتها الثقيلة فقط منها وتكون تحت اشراف دولي وسعودي واماراتي. وسوريا ترفض جملة وتفصيلا ايجاد اية منطقة كهذه ولا تقبل بأقل من استسلام لكل الارهابيين.

كيهان

من صحيفة كيهان نقرأ عن ( بدء التحالف السعودي لتحركات علنية لاقتطاع شرق وجنوب اليمن ) وجاء في مقال للصحيفة بهذا العنوان:" بعد الفشل الذريع للتحالف السعودي في احتلال اليمن، يبدو ان هذا التحالف غير استراتيجيته باتجاه تقطيع اوصال اليمن".

وتتحدث الانباء عن تحركات الامارات في الجنوب والسعودية في شرق اليمن لتنفيذ مخططات لتقطيع اوصال هذا البلد. ومايحدث في عدن مجرد بداية لتنفيذ هذه الاستراتيجية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3262 sec