رقم الخبر: 260887 تاريخ النشر: آب 13, 2019 الوقت: 13:24 الاقسام: ثقافة وفن  
الحجاج يواصلون أداء المناسك في مشعر منى

الحجاج يواصلون أداء المناسك في مشعر منى

يواصل حجاج بيت الله الحرام اليوم أداء مراسم الحج في مشعر منى في ثاني أيام التشريق، حيث يقوم الحجاج برمي الجمرات الثلاث، وبعدها يتوجهون الى مكة المكرمة لإتمام ما تبقى من مناسك.

قاربت رحلة العمر والتطهر من الذنوب على نهايتها.. فاليوم يواصل الحجاج في ثاني ايام التشريق الثلاثة والمصادف للثاني عشر من شهر ذي الحجة الحرام ما يفي عليهم من مناسك، اذ انه يجب على الحجاج ان يرموا الجمرات الثلاث وهي الجمرة الصغرى والجمرة الوسطى والجمرة الكبرى او جمرة العقبة.

ويمكن للحاج المتعجل ان يختصر العملية بيومين، وبعد الانتهاء من الرمي يتوجه الحجيج الى مكة المكرمة لاداء ما تبقى من مناسك من طواف وسعي لمن لم يقم به في يوم عيد الاضحى وكذلك الطواف الاخير المعروف باسم طواف النساء او طواف الوداع وبذلك تنتهي المناسك والاعمال ويصبح بامكان الحجاج التوجه الى المدينة المنورة لزيارة مسجد الرسول الاكرم (ص) وقبره لمن فاتته قبل الحج.
المناسك تبدا بيوم عرفة والوقوف في هذا المشعر ثم التوجه الى المزدلفة والمبيت فيها قبل دخول منى صبيحة اليوم العاشر من ذي الحجة وهو اول ايام عيد الاضحى المبارك او ما يعرف بيوم النحر وهو اليوم الذي تم فيه رمي جمرة العقبة ثم الهدي وبعدها الحلق او التقصير .
وبحسب الارقام الرسمية فان عدد الحجاج بلغ هذا العام قرابة المليونين ونصف المليون حاج، وبعد ان ادوا القسم الاكبر من مناسك الحج الابراهيمي فقد باتوا يعدون العدة للعودة الى اوطانهم، ولسان حالهم يقول ان الشوق لزيارة اطهر بقاع الارض مرة اخرى قد بدا من الان .
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 38/3245 sec