رقم الخبر: 260751 تاريخ النشر: آب 10, 2019 الوقت: 18:10 الاقسام: اقتصاد  
صادرات النفط الإيرانية لن تتوقف أبداً؛ وتنمو بإضطراد

صادرات النفط الإيرانية لن تتوقف أبداً؛ وتنمو بإضطراد

قال النائب في مجلس الشورى الإسلامي عبدالله حاتميان، اليوم السبت، في إشارة إلى القيود المفروضة على صادرات النفط الإيرانية: إن إيران ليس لديها مشكلة في توريد المنتجات البترولية محلياً، ولن تتوقف صادرات النفط أبداً.

ووفقاً لوزارة النفط، صرح عبدالله حاتميان بأنه من خلال تشغيل واستكمال الطاقة الإنتاجية لإحدى المصافي الجديدة في الخليج الفارسي (نجمة الخليج الفارسي في مدينة بندرعباس)، نجحنا في توفير البنزين عالي الجودة من فئة "يورو 5" لسد حاجة البلاد، وقال: إن إنتاج البنزين بجودة "يورو 5" لهذه المصفاة، ولإنتاج البنزين بجودة عالية في مصافي البلاد الأخرى يسهم في خفض معدل التلوث بشكل مباشر.

وفي إشارة إلى القيود المفروضة على صادرات النفط الإيرانية، صرح النائب في البرلمان بأن إيران لا تواجه مشكلة في توريد المنتجات البترولية على المستوى المحلي؛ موضحاً بأن الأمريكيين اعتقدوا أننا لا نستطيع توفير جميع البنزين الذي تحتاجه البلاد، وان الشعب سيواجه مشاكل. وأكد ان صادرات النفط الإيرانية لن تتوقف أبداً؛ مضيفاً: ان الصادرات مستمرة بجهود وزارة النفط، وبالطبع تم إغلاق الطريق أمام المهربين.

ووصف حاتميان الدعاية المغرضة حول إنهاء احتياطيات الطاقة الإيرانية وعدم بيع النفط بالكاذبة، قائلاً: إن مشاريع التطوير التي تهدف إلى تحسين كمية ونوعية المنتجات البترولية جارية، مع استخدام 95 بالمائة من القدرات الداخلية.

من جهته، أكد محافظ البنك المركزي الايراني، عبدالناصر همتي، ان مبيعات النفط تنمو باضطراد، رغم محاولات أميركا تصفيرها. وأوضح همتي، في مقابلة مع التلفزيون الايراني مساء الجمعة، ان مبيعات النفط الايراني قائمة ولم ولن تهبط لمستوى الصفر رغم المحاولات، غير أنها تنخفض في مراحل التضييق وتعاود للارتفاع مجدداً، مشيراً الى وجود طرق (تسويقية) غير تقليدية ولمحاولات تبذل من الزملاء من المؤمل نجاحها.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 21/8450 sec