رقم الخبر: 260365 تاريخ النشر: آب 06, 2019 الوقت: 11:23 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء:

ایران

📌 ظریف: سأوقع الاتفاق النووي ثانیة لو عدنا إلی الوراء

📌 شقیق الملك سلمان یخالف انضمام السعودیة الی التحالف المعادي لإیران

📌 السفير الامریکي في بغداد یدّعي بوجود قناة اتصال مباشرة بین طهران وواشنطن

جمهوري اسلامي

📌 رئیس مجلس الشوری: ظریف رمز لباقة وجهد دبلوماسیة الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة

📌 تنفيذ مخطط السیسي لاخلاء شبه جزیرة سیناء

📌 الحکومة النیجیریة تضع شروطاً لمغادرة الشیخ الزکزاکي الی خارج البلاد للعلاج

📌 درون أنصار الله تستهدف مطاري نجران وأبها وقاعدة الملك خالد السعودیة

کیهان

📌 الجیش السوري یبدأ بعملیة تحریر ادلب

📌 (واشنطن بوست): ترامب یعمل علی إبادة امریکا

📌 الهند تلغي الحکم الذاتي في کشمیر.. وقوات الجیش ترابط في شوارعها

📌 الکوریون الجنوبیون یقاطعون البضائع الیابانیة علی نطاق کبیر

آرمان ملي

📌 "سندرز" الدیمقراطي یعلن استعداده للقاء قائد الثورة وروحاني

📌 ابرام معاهدة عسکریة بحریة بین ایران وروسیا

آفتاب یزد

📌 قائد الثورة: إنجاب أبناء أکثر یجب أن یتحول الی ثقافة

📌 السفير الایراني في بغداد: "علي لاریجاني" یزور بغداد قریباً

شرق

📌 ظریف: سأذهب الی لندن اذا لزم الأمر للافراج عن ناقلة النفط الایرانیة

📌 اردوغان یعلن عن هجوم مرتقب علی شرق الفرات

وفيما يلي أهم ما جاء في الصحف الايرانية من آراء وتعليقات ليوم الثلاثاء

جمهوري اسلامي

صحيفة جمهوري اسلامي كتبت في افتتاحيتها  (ترامب زعيم العنصريين ) عن مصرع واصابة العشرات في هجومين عنصريين في ولايتين امريكيتين، "اطلاق النار بصورة عشوائية في ولايتين امريكيتين على مهاجرين من غير البيض وجه الانظار في الداخل الامريكي لخطورة ترويج ترامب للعنصرية بمواقفه وسلوكياته واجراءاته".

وتتوجه اصابع اتهام محافل تشريعية وسياسية واعلامية امريكية لترامب على خلفية عدائه لغير البيض والمسلمين والمهاجرين بشكل عام في تنامي وتفاقم الافكار والجماعات العنصرية في المجتمع الامريكي وفي تفاقم الكراهية بين مكونات الشعب الامريكي.

سياست روز

سلطت صحيفة سياست روز الضوء على التطورات الساخنة في الجزء الخاضع لسيطرة الهند في كشمير وذلك في مقالها ( دوافع واسباب اتخاذ احد القرارات وتداعياته ) وجاء فيه: "صعدت الحكومة الهندية الاجواء بشكل خطير في الجزء الخاضع لسيطرتها من كشمير بالتحرك في اتجاه الغاء حالة الادارة الذاتية في تلك المنطقة".

وذلك عبر الغاء بند دستوري يمنح كشمير ادارة ذاتية ويحظر على غير ساكنيها شراء اراضي فيها. ويبدو ان رئيس الوزراء الهندي اراد عبر هذا التحرك تحقيق وعوده الانتخابية للتيارات الهندوسية المتطرفة وهذه الخطوة ستصعد الاجواء في كشمير ومع باكستان ايضاً.

ابرار

صحيفة ابرار نشرت تقريراً يتحدث عن (معارضة شقيق ملك السعودية لانضمام الاخيرة للتحالف الامريكي البريطاني ضد ايران ) وجاء في التقرير: "قال الامير احمد بن عبد العزيز شقيق الملك سلمان انه يعارض بشدة اي تورط سعودي في حرب ضد ايران ".

وشدد من انه لن يتردد على معارضة محمد بن سلمان اذا مااراد جر السعودية للانضمام للتحالف الامريكي البريطاني ضد ايران. واوضح الامير احمد بن عبد العزيز ان الدخول في حرب مع ايران سيكون كارثة رهيبة للسعودية.

اطلاعات

حمل تقرير لصحيفة اطلاعات عنوان يشير الى ان الحزب الديمقراطي في امريكا يرى ان ( رؤية ونهج ترامب وراء احداث اطلاق النار في تكساس واوهايو)  وجاء فيه:" يرى نواب ديمقراطيون في الكونغرس ان سياسات وسلوكيات وافكار ترامب العنصرية عامل رئيسي وراء تنامي الجماعات والتيارات العنصرية المعادية لغير البيض في امريكا".

ويقول هؤلاء النواب ان مذبحتي تكساس واوهايو جسدتا انعكاساً لرؤية ترامب العنصرية المعادية للمهاجرين من غير البيض.

آرمان ملي

صحيفة آرمان ملي كتبت في تعليقها ( السعودية اليائسة تسعى لخفض التوتر مع ايران)، "قد لاتكون الظروف والاجواء مناسبة تماما ًالان لاعادة العلاقات الى مجراها العادي بين ايران والسعودية ولكن بات بالامكان خفض اجواء التوتر بين البلدين".

وحسب الصحيفة بعد اسقاط ايران لاحدث طائرة امريكية مسيرة وتخبط الموقف الامريكي ادركت السعودية والامارات انهما اخطأتا في حساباتهما ورهانهما على ترامب وانه لن يقف الى جانبهما في اية مواجهة محتملة مع ايران. واذا مااضفنا تعثر التحالف السعودي في اليمن تتضح العوامل التي تقف وراء ارسال الرياض وابوظبي لرسائل مختلفة للتهدئة الى بلادنا.

قدس

اهتمت صحيفة قدس بالجديد على صعيد السياسة التركية ازاء سوريا وذلك في مقالها (تركيا ولعبة حصد الامتيازات في صفحة الشطرنج السورية ) وتقول الصحيفة: " تركيا تتحدث منذ ايام عن ايجاد منطقة عازلة في شمال سوريا الامر الذي بات يثير مخاوف من مغامرة عسكرية تركية جديدة".

وقد يكون وراء الذرائع والمبررات التركية اهداف ترتبط باطماع قديمة في بعض المناطق بشمال سوريا. ولكن انقرة تعرف جيداً ان تحقيق هذا الهدف امر مستبعد في ظل رفض دمشق وموسكو وطهران ، لذلك يبدو ان التهديدات التركية ترتبط بالحصول على امتيازات ما من دمشق ومن دون المخاطرة بدخول مواجهة كبيرة.

خراسان

كتبت صحيفة خراسان عن ( الارهاب الداخلي في امريكا ) في تعليق لها بهذا العنوان اشارت فيه الى حادثتي اطلاق النار الدمويتين في ولايتين امريكيتين مؤخراً. وجاء في الصحيفة:" الى جانب تجذر المشاعر العنصرية تساهم عوامل اخرى في وقوع مثل هذه الهجمات الدموية وعلى رأسها اليأس من تحسن الاوضاع الاجتماعية والمعيشية".

وكذلك سهولة الحصول على الاسلحة النارية ووجود اجواء قلق لدى بعض مكونات المجتمع الامريكي من تسارع وتيرة تغيير التركيبة السكانية ووصول المزيد من المهاجرين الى جانب ذلك ساهم وصول شخصية رئاسية عنصرية كترامب في تعميق الكراهية والعنصرية وتحولهما الى نوع من الارهاب الداخلي.

رسالت

من صحيفة رسالت نقرأ تقريراً يقول ( حماس تؤكد.. الامم المتحدة مستسلمة لامريكا والكيان الصهيوني) ونقرأ في الصحيفة:" تقول حركة حماس ان استسلام الامم المتحدة لضغوط واشنطن وتل ابيب بمثابة ضوء اخضر للكيان الغاصب لمواصلة جرائمه ضد الشعب الفلسطيني".

حماس اشارت الى عدم ادراج المنظمة الدولية للكيان الصهيوني في قائمة العار الخاصة بالدول التي ترتكب جرائم وحشية ضد الاطفال كنموذج على واقع استسلام وخضوع هذه المنظمة للنفوذ الامريكي والصهيوني.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1090 sec