رقم الخبر: 260099 تاريخ النشر: آب 03, 2019 الوقت: 11:36 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم السبت

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم السبت

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم السبت:

ايران

📌 رئيس الجمهورية: نجري مفاوضات مع بعض الدول وتلقينا مقترحات، وقد نتوصل الى نتيجة مقبولة

📌 ردود فعل مسؤولين أجانب وشخصيات داخلية على حظر اميركا لوزير الخارجية الايراني محمدجواد ظريف

📌 الاتحاد الاوروبي يؤكد مواصلة تعاونه مع ظريف رغم الحظر الاميركي

جمهوري اسلامي

📌 برعاية رئيس الجمهورية.. افتتاح مشاريع اقتصادية ونيجيرية مهمة في محافظة آذربايجان الشرقية

📌 فرنسا وبريطانيا ترفضان الحظر الاميركي على ظريف

📌 انسحاب اميركا رسمياً من معاهدة حظر الصواريخ النووية المتوسطة المدى مع روسيا

📌 (نيويورك تايمز): تصاعد الخلافات وانعدام الثقة بين أوروبا واميركا حول ايران

📌 سوريا ترحب بالبيان الختامي لمحادثات استانة

آرمان ملي

📌 اتفاق الصين والاتحاد الاوروبي على الحفاظ على الاتفاق النووي

📌 الهند ترفض وساطة ترامب في حل قضية كشمير

كيهان

📌 البندقية الفارغة للحظر الاميركي تستهدف ظريف هذه المرة

📌 التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الحدودي بين ايران والامارات

📌 صواريخ أنصار الله بمدى 1300 كيلومتر تستهدف أقصى مناطق شرق السعودية

📌 توصل دمشق والمعارضة الى اتفاق حول تشكيل لجنة للدستور السوري الجديد

📌 تظاهرات مليونية في السودان احتجاجاً على قتل المدنيين

دنياي اقتصاد

📌 تصاعد المعارضة لتشكيل تحالف بحري من الخليج الفارسي.. وألمانيا تحذير من تفاقم التوترات

آفتاب يزد

📌 صحيفة (آفتاب يزد) على استعداد لمحاورة وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت:

آرمان ملي

تناولت العديد من الصحف الايرانية قرار امريكا بفرض حظر على الوزير ظريف بالنقد والتحليل. صحيفة آرمان ملي كتبت في افتتاحيتها، اجراء امريكي فج يفتقر للمنطق،" هناك اجتماع في العالم وحتى في امريكا نفسها من ان فرض ادارة ترامب حظراً على الوزير ظريف يتناقض تماماً مع ادعاءاتها بشان اجراء مباحثات مع ايران ".

كما جسد هذا القرار عمق حقد وعداء مجموعة الصقور في الادارة الامريكية لايران خاصة بعد فشل وتعثر الحظر الامريكي وكل خطط واشنطن وحلفاءها لتصعيد الاجواء ضد ايران. كما يعكس هذا القرار العجيب عمق يأس واحباط وتخبط ادارة ترامب.

جوان

في مقالها، العالم يقف على اعتاب ازمة صواريخ جديدة، كتبت صحيفة جوان عن انسحاب امريكا رسمياً من معاهدة الحد من الصواريخ النووية المتوسطة والقصيرة المدى مع روسيا.

وتقول الصحيفة:" روسيا ردت على قرار واشنطن بالغاء هذه المعاهدة ايضا ويتبادل الطرفان الاتهامات بشان مسؤولية انهيار هذه المعاهدة المبرمة قبل 32 عاماً".

وفي كل الاحوال مايحدث يحمل معه خطر بدء سباق تسلح نووي جديد في العالم ويهدد حتى باندلاع مواجهة نووية قد تنجم عن اي خطأ او احتكاك عسكري محدود وهذا هو ماحذر منه مؤخراً الامين العام للامم المتحدة بصورة جدية.

آفتاب يزد

صحيفة آفتاب يزد سلطت الضوء على اتساع دائرة رفض بلدان العالم للخطة الامريكية الداعية لايجاد قوات بحرية مشتركة في مضيق هرمز. وكتبت الصحيفة في تقرير لها بعنوان، الجميع قالوا لا لامريكا،" بعد رفض المانيا الانضمام لمثل هذه القوات البحرية اعلنت كل من اسبانيا واليابان ايضاً عن رفضهما المشاركة في هذه الخطة الامريكية".

وترى كل هذه البلدان ان مثل هذا التحرك الامريكي سيزيد من احتمال اشعال نيران حرب جديدة في المنطقة. هذا وقالت محافل خبرية دولية ان فرنسا لم تحدد موقفها بعد مؤكدة بان العرض الامريكي مازال قيد الدراسة. وترى محافل دولية ان مسلسل الرفض من قبل الدول الاوروبية الرئيسية قد يتسع في المستقبل.

رسالت

نشرت صحيفة رسالت في تقرير خاص لها مقتطفات من حوار اجرته مع نائب في البرلمان الاردني. وجاء في هذا التقرير الذي ينقل عن هذا النائب قوله، التطبيع مع الصهاينة لن يرى النور ابداً،" يرى النائب الاردني طارق الخوري ان التطبيع العربي مع الكيان الصهيوني لن يرى النور عملياً رغم كل التحركات والمخططات".

وشدد ان المحتلين الصهاينة يحاولون وبشتى الطرق والاساليب كصفقة القرن وابرام اتفاقيات ثنائية ودفع الامور نحو التطبيع مع بعض النظم العربية تحقيق نواياهم التوسعية العدوانية الا ان كل هذه المحاولات ستواجه الفشل الذريع وماحدث في ملتقى المنامة مؤشر واضح على ذلك.

خراسان

حمل مقال لصحيفة خراسان عنوان يقول ( خطوة لتصعيد اجواء عدم الاستقرار ) تحدثت الصحيفة فيه عن اعلان ادارة ترامب الانسحاب من معاهدة حظر الصواريخ النووية المتوسطة والقصيرة المدى مع روسيا.

وجاء في الصحيفة:" هذه الخطوة الامريكية تعني ببساطة تزايد احتمال حدوث مواجهة صاروخية نووية بين الولايات المتحدة وروسيا وكذلك تعني دخول قوى نووية اخرى كالصين الى ميدان المنافسة".

والمسألة هنا هي ان هذه الخطوة الامريكية قد تسخن الاجواء بشكل اكبر بين واشنطن وبكين ايضاً في بحر الصين الجنوبي.

جمهوري اسلامي

من صحيفة جمهوري اسلامي نقرأ تقريراً بعنوان  (السعودية تعتزم شراء الغاز من الكيان الصهيوني) وجاء فيه:" نقلت محافل اعلامية عربية ودولية عن مصدر مقرب من رئيس وزراء الكيان الصهيوني قوله ان السعودية تدرس امكانية استيراد الغاز الطبيعي من هذا الكيان".

وحسب هذه المحافل صرح النائب السابق في الكنيست الصهيوني ايوب كارا ان الطرفين اي كيان الاحتلال والسعودية يدرسان امكانية تنفيذ مشروع مشترك في هذا السياق. وفي هذا الشأن حذر موقع بلومبيرغ من ردود فعل فلسطينية واقليمية واسعة النطاق ازاء اي مشروع كهذا.

قدس

(ماالذي يدور في رأس صهر ترامب؟) خلف هذا التساؤل كتبت صحيفة قدس قائلة: بدأ صهر ترامب جاريد كوتشنر جولة اقليمية اخرى للمنطقة تشمل الاردن ومصر والسعودية والكيان الصهيوني والمغرب.

وتقول الصحيفة:"هذه الجولة تأتي بعد مرور نحو شهرين من فشل مؤتمر المنامة الخاص "بصفقة القرن" الامر الذي يطرح تساؤلات حول اهداف جولة كوتشنر الحالية".

وحسب الصحيفة تدل كل المؤشرات على ان مهمة كوتشنر لاتخرج عن اطار محاولة اقناع بلدان المنطقة بالمشاركة على مستوى اكبر في مؤتمر اخر حول هذه الصفقة الامريكية. وبالتأكيد يحمل كوتشنر في جعبته اوراق ضغط واخرى لتشجيع واستدراج النظم المترددة او تلك التي لم تشارك في مؤتمر المنامة من الاساس.

كيهان

صحيفة كيهان نقلت عن محافل اعلامية قطرية اشارتها الى التغييرات الاخيرة في مواقف الامارات العربية المتحدة وذلك في تقرير لها يحمل عنوان  (الامارات تترجل من السفينة السعودية التي تؤشك على الغرق) وجاء في التقرير:" ترى اوساط ومحافل اعلامية قطرية ان بدء الامارات لانسحابات عسكرية من اليمن وارسالها لوفد لطهران مؤشران على تحرك الامارات للترجل من سفينة السعودية المعرضة للغرق".

وحسب هذه الاوساط فإن ارسال الامارات وفد لطهران حمل معه صدمة كبرى غير سارة اخرى للرياض بعد صدمة الانسحابات الاماراتية من اليمن.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/2350 sec