رقم الخبر: 259889 تاريخ النشر: تموز 31, 2019 الوقت: 12:34 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الأربعاء

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الأربعاء

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء:

ايران

📌  ماكرون لروحاني: العقوبات الاميركية ضد ايران احادية وغير مقبولة

📌  استراتيجية ايران الجديدة للتصدير تستهدف بلدان الجوار الخمس عشرة

📌  مشاورات اوروبية مع اميركا بشأن إعفاء منشأتي فوردو وأراك من الحظر

جمهوري اسلامي

📌  التنسيق بين ايران والصين لمواجهة اجراءات اميركا الاحادية والسلطوية

📌  ظريف: لولا محبة قائد الثورة، لربما كان من الصعب تحمل بعض الوقائع

📌  وزير الخارجية الاميركي: الحوثيون هم الذين يقررون نهاية الحرب باليمن

📌  شرطة الكيان الصهيوني تستدعي طفلا فلسطينيا في الثالثة من عمره

وفيما يلي أبرز ما جاء من آراء وتعليقات في الصحف الايرانية اليوم الاربعاء:

ایران

صحیفة ایران کتبت في مقالها الذي یحمل عنوان (ابوظبي تتحرك في مسار تلطیف الاجواء مع ایران ) قائلة ..

الأسابیع والایام الاخیرة شهدت مشاورات معلنة وغیر معلنة بین طهران وابوظبي علی مختلف المستویات والمجالات السیاسیة والاقتصادیة واضافت الصحیفة: "هناك مؤشرات ایجابیة جدیة حول تغییر الامارات لسیاستها ومواقفها ازاء ایران ومن بينه زیارة وفد اماراتي لطهران بشان التعاون الحدودي"

وکذلك ابداء مصرفان اماراتیان استعدادهما للتعامل الکامل مع ایران ..وتزامن کل ذلك مع بدء الامارات بسحب قواتها من الیمن .

وحسب الصحیفة یبدو ان الامارات تسعی للخروج من مأزق الانزلاق في السیاسات العدائیة الامریکیة السعودیة ضد ایران، خاصة بعد موقف ایران الحازم مقابل امریکا في الخلیج الفارسي .

خراسان

وحول الجدید ایضا علی صعید العلاقات بین ایران وبعض النظم الخلیجیة، حمل مقال لصحیفة خراسان عنوان یتساءل (هل الاشارات والتلویحات العربية لایران واقعیة ام خیالیة؟)

وتقول الصحیفة، في البدایة نؤکد أن علاقات ایران مع غالبیة البلدان الخلیجیة جیدة والمشکلة تكمن في العلاقات مع السعودیة والامارات، وفي الآونة الاخیرة صدرت مؤشرات من البلدین لخفض اجواء التوتر مع ایران..واضافت الصحیفة: "في هذا السياق هناك فارق واضح بین المؤشرات الصادرة عن الإمارات وتلك الصادرة عن السعودیة فالإمارات قامت بخطوات عملیة في مسار التهدئة "

خطوات ابرزها بدء انسحابات عسكرية من الیمن وإرسال وفود لطهران وابداء مصارف اماراتیة رغبتها في التعاون مع بلادنا ..

الا ان السعودیة اکتفت بتصریحات تحمل صبغة ایجابیة نوعا ما ولکن من دون ایة خطوة عملیة لتطبیع العلاقات مع ایران.

سیاست روز

کتبت صحیفة سیاست روز عن مستجدات السیاسة والمواقف الامریکیة ازاء افغانستان وذلك في مقالها ( ماهو مشروع ترامب ؟)

وتقول الصحیفة: "یعتزم الرئیس الامریکي دونالد ترامب الاعلان عن جدول زمني لخفض عدید القوات الامریکیة في افغانستان قبیل الانتخابات الرئاسیة عام 2020)

وترامب اراد إعداد الارضیة للتغطیة علی واقع الفشل الامریکي الذریع بافغانستان عبر الادعاء في لقائه مع رئیس وزراء باکستان بانه قادر علی ازالة افغانستان من الخارطة لکنه لا يريد وحسب ادعائه ابادة عشرة ملايين افغاني.

وفي کل الاحوال ما يريده ترامب من وراء مشروعه بخفض عدید القوات الامریکیة، تعزیز موقفه في الإنتخابات الرئاسیة والإيحاء للناخبين بانه في طريقه لتحقیق وعوده بإنهاء الأزمة الأفغانیة .. ولکن الواقع هو شيء آخر، فامریکا لا تفكر في الإنسحاب من افغانستان حقا وحقيقة ابدا .

آرمان

صحیفة آرمان کتبت في تعلیقها (ترامب التاجر الذي لا یعرف شیئا عن السیاسة والتاریخ) قائلة:

"اثبت الرئیس الامریکي ومنذ وصوله للبیت الأبیض حقیقة جهله المطبق لأسس السیاسة والدبلوماسیة وللعلاقات الدولیة وذلك بكل تصریحاته ومواقفه غیر المنطقیة والمثیرة للسخریة في اغلب الاحیان "

وادعاءاته الأخیرة حول ایران وقوله ان ایران لم تربح حربا في تاریخها ولکنها لم تهزم في ایة مفاوضات .. ادعاءات تعكس جهله لتاریخ الأمم والشعوب وأثبت عدم معرفته لتأریخ ایران – العريق الحافل بالبطولات والمتأثر وحتى لتأریخها المعاصر ودفاعها البطولي مقابل لا العدوان الصدامي لوحده بل لوقوف العدید من البلدان وراء صدام ایضا ..وترامب تجاهل ايضا واقع ان ایران تقف بشجاعة وصلابة الیوم مقابل امریکا وكل حلیفاتها...

ابرار

من صحیفة ابرار اخترنا هذه المقتطفات لتقریر حول تأکید محافل اعلامیة في المانيا حول (حدوث شرخ في الحکومة الالمانية بشأن المخطط البریطاني بشأن مضیق هرمز )

ونقرأ في الصحیفة:"قناة دویجه وله الالمانیة ازاحت الستار عن احتدام الجدل والنقاش في اوساط الحکومة الالمانیة بشأن سبل التعامل مع اقتراح بریطانیا الداعي لتشكيل قوة بحریة في مضیق هرمز"

وهو اقتراح يتذرع بحجة مفضوحة تدعي ضرورة هذا الاجراء لحرية الملاحة البحریة. فالحزب الدیمقراطي المسیحي یمیل للإستجابة للاقتراح البریطاني .. الا ان الحزب الاشتراکي المسیحي والذي یشرف علی الخارجیة الالمانیة یری ان اي تحرك عسکري في الخلیج الفارسي سیزید الطین بلة وسیؤدي الی تبعات بالغة الخطورة. وحسب دویجه وله هذا الاختلاف في المواقف اوجد شرخا عمیقا في الحکومة الالمانیة.

کیهان

نشرت صحیفة کیهان مقالا یلقي الضوء علی تسارع وتیرة التطبیع بین الکیان الصهیوني والسعودیة...

وجاء في هذا المقال الذي ینقل عن الخارجية الصهیونیة قولها (علی السعودیین اعتبار اسرائیل وطنهم الثاني)

"مسیرة التطبیع بین تل ابیب والریاض بلغت مستوی کبیرا والی درجة دفعت بالمتحدث باسم الخارجیة الصهیونیة للتأکید بأن علی السعودیین اعتبار الکیان الغاصب وطنهم الثاني"

والمسألة هنا هي أن السعودیة والنظم الاخری الدائرة في فلکها لم تعد تخف علاقاتها الخیانیة مع تل ابیب فإلی جانب تبادل الزیارات الرسمیة خلف هذه الذریعة أو تلك فتحت السعودیة وهذه النظم المجال امام زیارة الصحفیین للکیان الغاصب وکل ذلك في اطار تعبيد الطریق امام تمریر "صفقة القرن" علی حساب مستقبل وحقوق الشعب الفلسطیني.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/3241 sec