رقم الخبر: 259728 تاريخ النشر: تموز 29, 2019 الوقت: 17:27 الاقسام: اقتصاد  
إيران تبرم مذكرة لإنشاء صناديق إستثمارية مشتركة مع العراق
واستراتيجية جديدة لرفع صادرات الكهرباء للعراق

إيران تبرم مذكرة لإنشاء صناديق إستثمارية مشتركة مع العراق

أعلن رئيس منظمة البورصة الايرانية عن إبرام مذكرة تعاون مع العراق، من أهم أهدافها إنشاء صناديق إستثمارية مشتركة.

جرت مراسم توقيع المذكرة في طهران الیوم الاثنين، بين رئيس منظمة البورصة الايرانية شابور محمدي، ورئيس هيئة الأوراق المالية العراقية علاء عبدالحسين الساعدي.

وتشمل المذكرة أيضاً إنشاء فرع لبورصة السلع الايرانية في العراق وايجاد أرضية تصدير واستيراد السلع عبر هذه البورصة، فضلاً عن تقديم الإستشارات القانونية والفنية المتعلقة بسوق رأس المال. وبيّن محمدي ان توحيد النظام القانوني لسوق رأس المال الايراني والعراقي من بنود المذكرة التي ستتابع من قبل لجنة مشتركة.

من جانبه، أوضح رئيس هيئة الأوراق المالية العراقية انه ومع إبرام الاتفاقية، فان تبادل المعلومات والخبرات مع ايران سيجري بشكل تخصصي ومتقدم. وأضاف الساعدي: ان الهيئة تسعى لكسب تجارب ايران بمجال أعمال بورصة الأوراق المالية.

من جهته، أكد السفير العراقي سعد جواد قنديل، الذي حضر مراسم التوقيع، ان المذكرة خطوة كبيرة باتجاه تعاون البلدين، وستسهم بالتعامل الاقتصادي الثنائي.

في سياق آخر، أعلن مدير شركة كهرباء المنطقة الغربية التابعة لشركة (توانير) لتوليد ونقل وتوزيع الكهرباء (حكومية)، عن استراتيجية جديدة لرفع صادرات الكهرباء للعراق.

وأوضح علي أسدي، في تصريح له، ان شركة كهرباء المنطقة الغربية تعتبر ممراً تصديرياً لتوريد الطاقة للعراق. ولفت الى أنه ومع زيادة طاقة التوليد وتطوير شبكة خطوط النقل، تتاح مضاعفة الطاقة التصديرية البالغة 600 ميغاواط.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/7906 sec