رقم الخبر: 259682 تاريخ النشر: تموز 29, 2019 الوقت: 13:07 الاقسام: دوليات  
الصين تردّ على استفزازات امريكا في مياه تايوان بإجراء مناورات بحرية
وتهدد باستعدادها للقتال إذا استقلّت الجزيرة

الصين تردّ على استفزازات امريكا في مياه تايوان بإجراء مناورات بحرية

أفادت هيئة السلامة البحرية في الصين: إن الجيش سيجري تدريبات هذا الأسبوع في مياه قريبة من تايوان وذلك بعد أيام من تأكيد بكين على استعدادها للقتال إذا كانت هناك أي خطوة تجاه استقلال الجزيرة التي تحظى بالحكم الذاتي.

ولم تفصح الهيئة عن موعد إجراء التدريبات أو نوع القوات التي ستشارك فيها لكنها منعت دخول منطقة تقع قبالة ساحل إقليمي قوانغدونغ وفوجيان إلى الغرب من تايوان من الساعة السادسة صباحا يوم الاثنين (2200 بتوقيت جرينتش يوم الأحد) إلى السادسة مساء يوم الجمعة (1000 بتوقيت جرينتش) بسبب نشاط عسكري.

كما أعلنت أن منطقة تقع قبالة ساحل إقليم تشجيانغ إلى الشمال الشرقي من تايوان ستكون مخصصة لإجراء تدريبات عسكرية حتى مساء يوم الخميس.

وتقول الصين إن تايوان جزء منها ولم تستبعد قط استخدام القوة لإعادة الجزيرة إلى سيطرتها.

وكثفت الصين تدريباتها العسكرية حول تايوان في السنوات القليلة الماضية بما في ذلك التحليق بانتظام في إطار ما تصفه بكين بتدريبات تطويق الجزيرة وإرسال سفن حربية إلى مياه محيطة بها.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية إنها تراقب الوضع في المضيق عن كثب لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضافت في بيان: يواصل الجيش الوطني تعزيز قدرته الدفاعية الأساسية وهو واثق بالقطع وقادر على الدفاع عن أمن البلاد.

وأجرت تايوان تدريباتها العسكرية السنوية في مايو أيار متعهدة بالدفاع عن نفسها في مواجهة الخطر الصيني المتزايد.

وأكدت بكين الأسبوع الماضي أنها ستكون مستعدة للدخول في حرب ضد من يحاولون فصل تايوان عنها متهمة الولايات المتحدة بتقويض الاستقرار العالمي ومنددة بمبيعات السلاح الأمريكية للجزيرة.

* احتجاز 49 شخصا جراء الاحتجاجات غير المرخصة في هونغ كونغ

في سياق آخر احتجزت شرطة هونغ كونغ 49 شخصا جراء المواجهة التي اندلعت بين الشرطة والمتظاهرين المشاركين في الاحتجاجات غير المرخصة بالمدينة الأحد.

وجاء في بيان صدر عن الشرطة: "تدين الشرطة بشدة الأعمال غير الشرعية لمجموعات من المحتجين المتطرفين الذين ألحقوا نتيجة أعمال التخريب أضرارا كبيرا بممتلكات الدولة وقاموا بإحراق الممتلكات عمدا وبالهجمات على رجال الشرطة باستخدام مختلف أنواع الأدوات الجارحة أثناء الاحتجاجات التي جرت في 28 يوليو الجاري".

وكانت تظاهرة الاحتجاج التي جرت أمس الأحد، في مدينة هونغ كونغ، مرخصة من قبل السلطات في البداية، لكن جزء من المتظاهرين خرجوا عن حدود المسار المتفق عليه وقطعوا الحركة في عدد من الشوارع وسط المدينة.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع، لكن ذلك لم يساعد في تفريق المتظاهرين، وما زالت المواجهات بينهم وبين المحتجين مستمرة. وفي ضواحي منطقة شيونفان بالمدينة قام المحتجون بإحراق عربة مليئة بأشياء مختلفة ودفعوها في اتجاه طوق الشرطة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 13/4150 sec