رقم الخبر: 259669 تاريخ النشر: تموز 29, 2019 الوقت: 11:33 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الاثنين:

ایران

📌الرئیس روحاني لوزیر الخارجیة العماني: التوترات في المنطقة سببها انسحاب امریکا من الاتفاق النووي

📌عراقجي: اجواء اجتماع لجنة الاتفاق النووي کانت ایجابیة، وقدموا تعهدات کثیرة

📌صالحي: مفاعل أراك للماء الثقیل یواصل نشاطه

کیهان

📌القوات العراقیة تحبط مخطط داعش لتنفيذ عملیات ارهابیة

📌ادانة عالمیة لجریمة آل خلیفة في اعدام ثلاثة شبان بحرینیین

📌کاراکاس: دخول امریکا الی فنزویلا بإرادتها؛ لكن انسحابها لن یکون کذلك

📌انسحاب 50 الی 75% من القوات الاماراتیة من الیمن

📌انتحار شرطي خامس في نیویورك في غضون شهر

آرمان ملي

📌رسالة الرئیس روحاني الی قائد الثورة.. واحالة الخلاف بین المجلس والحکومة الی هیئة تسویة خلافات السلطات الثلاث

📌 السید محمد الصدر: الارهاب الاقتصادي، عامل التوتر في العلاقات بین طهران وواشنطن

📌بن علوي لم ینقل رسائل من واشنطن ولندن.. والسفير البریطاني یلتقي رئیس اللجنة البرلمانیة للامن القومي

آفتاب یزد

📌الصین تواصل استیراد النفط من ایران رغم العقوبات الامریکیة

📌سوزان رایس لترامب: لتدرس واشنطن اقتراح ظریف بشأن الملحق الاضافي

شرق

📌العمید حسین دهقان: حاملات الطائرات الامریکیة في مرمی الصواریخ الایرانیة

📌طالبان تعلن: لن نتفاوض ما لم ینسحب الاجانب من افغانستان

دنیاي اقتصاد

📌المتحدث باسم الحکومة یقترح علی وزیر الخارجیة الامریکي اجراء مقابلة مع مراسلة قناة "برس تي في" الایرانیة

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

جوان

صحيفة جوان تحدثت في مقالها الذي يحمل عنوان، الثعلب العجوز بات وحيداً في مياه الخليج الفارسي المتلاطمة، عن محاولات بريطانيا المتشبثة لتشجيع شريكاتها الاوروبيات للانضمام الى التحالف البحري الذي تريد امريكا ايجاده في الخليج الفارسي. وجاء في الصحيفة :لايبدي اقرب حلفاء لندن في القارة العجوز لاية رغبة واقعية في الانزلاق في مثل هذه المغامرة. " وترد البلدان الاوروبية على الحاح بريطانيا بعبارات مجاملة فقط، عبارات تتحدث عن دراسة الموضوع واعداد الارضيات وغير ذلك".

وهذا الامر وضع بريطانيا التي تحتجز ناقلة للنفط الايراني في جبل طارق منذ اسابيع في مأزق واقعي خاصة بعد احتجاز ايران وبشكل قانوني لناقلة بريطانية في مضيق هرمز تجاهلت القوانين الدولية. وهذا المأزق دفع لندن لارسال ثاني سفينة حربية للخليج الفارسي خلف ذريعة ضمان امن الملاحة البحرية وكل ذلك وسط شكوك دولية جدية بمدى قدرة بريطانيا على لعب دور قوة عظمى مرة اخرى.

آرمان ملي

في مقالها الذي يحمل عنوان، بارقة امل في اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، تحدثت صحيفة آرمان عن تأكيد مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي من ان اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فينا كانت ايجابية. وجاء في الصحيفة:" يبدو ان الاوروبيين وعدوا ببذل جهود اكبر لضمان بقاء الاتفاق النووي ولكن مع ذلك ستواصل ايران الخفض التدريجي لالتزاماتها فيه والى ان تدخل اية جهود اوروبية الى مرحلة التنفيذ العملي".

وبالطبع والكلام مازال لصحيفة آرمان يمكن القول ان خفض ايران التدريجي لالتزاماتها يعتبر بمثابة فرصة للقوى الاوروبية واذا ماكانت جادة حقاً في رغبتها بصيانة الاتفاق النووي واول خطوة اوروبية ضرورية في هذا السياق هي شمول الاينستكس لمبيعات ايران النفطية.

رسالت

من صحيفة رسالت نقرأ عن، تفاقم الخلافات بين امريكا واوروبا، الصحيفة نوهت في مقال لها في هذا السياق الى تأكيد محافل اعلامية امريكية واوروبية من ان المسافة بين طرفي المحيط الاطلسي تزداد وتتسع باستمرار.

وتقول الصحيفة:" تتسع دائرة الخلافات بين امريكا والاتحاد الاوروبي بشكل مستمر خاصة حول ايران كما طفت خلافات على السطح مؤخراً بين امريكا وبعض البلدان الاوروبية خاصة فرنسا بشان قضايا وملفات مختلفة".

فبريطانيا باتت تبدي عدم رغبتها في مواصلة مواكبة خطط ترامب بايجاد ضغوط حد اقصى على ايران وجاء الرد الامريكي على لسان بومبيو الذي قال ان لندن هي المسؤولة وحدها على الحفاظ على سفنها بالخليج الفارسي. وهذا الموقف الامريكي الصريح سلط الضوء على تفاقم الخلافات حتى بين امريكا واقرب حليف اوروبي لواشنطن اي بريطانيا. واستعرضت الصحيفة نماذج عديدة للخلافات بين امريكا واوروبا خلافات منها تجارية واقتصادية واخرى ترتبط بحلف الناتو وكذلك بالموقف الامريكي ازاء مستقبل الاتحاد الاوروبي .

خراسان

صحيفة خراسان كتبت من جانبها عن اجواء الازمة بين امريكا وتركيا وذلك في مقالها (انقرة – واشنطن مازالتا في خضم اجواء التوتر ) وتقول الصحيفة:

"رد الرئيس التركي على الغاء امريكا لصفقة مقاتلات اف 35 الامريكية مع تركيا بالتلويح لاحتمال الغاء انقرة لصفقة شراء 100 طائرة مدنية من طراز بوينغ الامريكية".

وهكذا تتجه اجواء العلاقات بين البلدين نحو المزيد من التوتر بعد تجاهل تركيا لتهديدات ترامب بشأن صفقة صواريخ اس 400 الروسية ويبدو ان تركيا عازمة على مواصلة موقفها الصلب ملوحة باحتمال تسريع وتيرة تعزيز علاقاتها مع روسيا وبلدان اخرى . الامر الذي عزز الرؤية القائلة ان واشنطن لن تغامر بفقدان الحليف التركي في حلف الاطلسي في نهاية المطاف.

كيهان

صحيفة كيهان تحدثت في تقرير خاص لها عن  (اجواء ادانة دولية واسعة لجريمة آل خليفة الاخيرة) وذلك في اشارة الى اعدام السلطات البحرينية لشابين ناشطين خلف اتهامات مفبركة.

وجاء في التقرير:" فجر اعدام الشابين "محمد العرب" و"احمد عيسى الملالي" موجة ادانة واسعة النطاق في البحرين والعالم وسط شجب المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان".

هذا واستخدمت قوى الامن البحرينية القوة المفرطة لقمع التظاهرات الاحتجاجية الغاضبة التي تفجرت في المنامة والمدن البحرينية الاخرى تنديداً بهذه الجريمة النكراء. وهناك انباء عن استشهاد احد المتظاهرين.

اطلاعات

صحيفة اطلاعات سلطت الضوء في تقرير لها على احباط مخطط ارهابي واسع في العراق. وجاء في تقرير الصحيفة ( قوى الامن العراقية توجه ضربة قاصمة للارهابيين) ويقول التقرير:" نجحت قوى الامن العراقية وفي عمليات فريدة من نوعها في افشال مخطط ارهابي واسع النطاق كان يستهدف العاصمة بغداد والعديد من المدن العراقية".

وقالت مجموعة الصقور الامنية التابعة للمخابرات العراقية انها استطاعت افشال هذا المخطط الارهابي واعتقال عدد كبير من الارهابيين في بغداد وفي محافظات جنوبية وكذلك في منطقة كردستان العراق.

تهران تايمز

صحيفة تهران تايمز نشرت في عمودها الثابت  (صورة اليوم) صورة لمهرجان تقليدي للالعاب في احدى قرى شمالي ايران. وجاء في توضيحات الصحيفة:

" اقيم مهرجان الالعاب التقليدية في قرية جواهر دشت شمالي ايران مؤخراً وتضمن المهرجان قيام ابناء القرية والقرى المجاورة بفعاليات ومسابقات رياضية تقليدية مختلفة".

وتقع هذه القرية الجميلة على ارتفاع الفي متر من سطح البحر قرب بلدة جابكسر المطلة على بحر قزوين في محافظة مازندران شمالي ايران.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 18/4598 sec