رقم الخبر: 259313 تاريخ النشر: تموز 24, 2019 الوقت: 17:38 الاقسام: محليات  
مصادر مطلعة: إحتمال قتل يوكيا أمانو على يد الكيان الصهيوني

مصادر مطلعة: إحتمال قتل يوكيا أمانو على يد الكيان الصهيوني

ذكرت مصادر مطلعة أن هناك أدلة تشير إلى أن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا آمانو قد قتل قبل عدة أيام من قبل الكيان الصهيوني.

وجرى الإعلان عن نبأ وفاة يوكيا آمانو بشكل رسمي الإثنين لكن مصادر مطلعة أشارت في تصريح لوكالة تسنيم للأنباء إلى تفاصيل هذه القضية، وقالت: إن وفاته كانت حصلت قبل عدة ايام إلا أن أمريكا و(اسرائيل) حالتا دون الاعلان عن النبأ.

كما أعلنت هذه المصادر ان الادارة الامريكية والكيان الصهيوني كانا بدآ فصلاً جديداً من الضغوط المكثفة على آمانو من أجل تلفيق ملف ضد ايران حول القضية النووية.

وبحسب المعلومات الواردة فإن إدارة ترامب والكيان الصهيوني طالبا آمانو ان يعلن خلافاً للتقارير الفنية والقانونية المتعددة التي تشير الى التزام ايران بالإتفاق النووي، ان ايران إنتهكت الإتفاق النووي ليعزز بذلك مشروع الضغط- التفاوض الذي يقوم به ترامب ضد ايران.

وبالرغم من ذلك قاوم آمانو في هذه المرحلة الضغوط الامريكية والصهيونية كثيراً لذلك السبب أزيح من قبل الصهاينة ليحل محله شخص آخر.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أكدت 15 مرة إلتزام ايران بالإتفاق النووي وسلمية الأنشطة النووية الإيرانية.

آمانو الذي درس في أمريكا وفرنسا تخرج عام 1968 من قسم الحقوق في جامعة طوكيو والتحق بوزارة الخارجية. وبعد تولي مهام مختلفة في الخارجية اليابانية عمل في قسم نزع السلاح في هذه الوزارة ومنذ عام 1972 تدرب بشكل متخصص في مجال نزع السلاح الدولي وعدم إنتشار الاسلحة النووية.

مثّل آمانو بلاده في الوكالة الدولية للطاقة الذرية وحل محل محمد البرداعي في هذه المنظمة التابعة للأمم المتحدة وذلك في ذروة الضغوط السياسية للدول الغربية على البرنامج النووي الايراني.

تولى يوكيا آمانو منصب المدير العام للوكالة الدولية عام 2009 بدعم أمريكي حيث إتضح بعض فترة في وثيقة مسربة لـ"ويكيليكس" أنه طمأن واشنطن بأنه سيكون في ملعب الولايات المتحدة بقضية الملف النووي الايراني ويسعى لزيادة الضغط على الجمهورية الاسلامية الايرانية.

مضى آمانو بهذا الملف لصالح أمريكا لعدة سنوات لكن بعد ذلك لم يرَ أي دليل لطرح قضايا مزيفة ضد ايران فوقف تدريجياً بوجه بعض مشاريع أمريكا والصهاينة واليوم وبعد وفاته تقول مصادر مطلعة أن هناك أدلة ملحوظة تشير الى ان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا آمانو قد قتل من قبل الكيان الصهيوني قبل عدة أيام لتلك الأسباب.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3273 sec