رقم الخبر: 259284 تاريخ النشر: تموز 24, 2019 الوقت: 17:20 الاقسام: ثقافة وفن  
۳۰۷ آلاف هکتار من الغابات الإيرانية على قائمة التراث العالمي

۳۰۷ آلاف هکتار من الغابات الإيرانية على قائمة التراث العالمي

اعلن مساعد منظمة الغابات والمراتع الايرانية عن تسجيل ۳۰۷ الاف هکتار من غابات هيركاني الإيرانية على قائمة التراث العالمي.

وقال «عباسعلي نوبخت» الاربعاء: ان ايران تحوي على اكثر من مليوني هكتار من غابات هيركاني، مبينا تسجيل ۳۰۷ الف هكتار منها على قائمة التراث العالمي نظرا لظروف مناطقها الخاصة وسیتم تسجیل الباقي وعلى مراحل.

ان غابات هيركاني في ايران هي عبارة عن حزام نباتي أخضر يبلغ طوله ۸۵۰ كم، يبدأ من سهل جرجان (شمالي البلاد) ويمتد إلى أجزاء من جمهورية أذربيجان واسم هذه الغابات مأخوذ من الاسم القديم لجرجان حيث كان يطلق عليها هيركان سابقا، وهي منطقة مكسوة بالغابات تقع على الساحل الجنوبي لبحر قزوين وشمالي جبال البرز، وهي غنية بالتنوع البيولوجي ومختلف الأنواع النباتية المحلية والفريدة من نوعها، وجمالها الطبيعي المذهل الذي يسحر كل زائر.

وتسمى غابات هيركاني أيضا بـ«غابات الأحافير الحية» أي «المتحف الطبيعي»، لأن الكثير من الأنواع النباتية الموجودة في هذه الغابات، يحتفظ بها اليوم على شكل أحافير في المتاحف الأوروبية.

وتم ادراج غابات هيركاني في إيران على قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو في الدورة الـ43 للجنة التراث العالمي في باكو عاصمة جمهورية أذربيجان.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5336 sec