رقم الخبر: 259215 تاريخ النشر: تموز 23, 2019 الوقت: 18:51 الاقسام: عربيات  
سلاح الجو المسيّر اليمني يقصف قاعدة الملك خالد الجوية بدقة عالية
بعدد من طائرات قاصف "2K"

سلاح الجو المسيّر اليمني يقصف قاعدة الملك خالد الجوية بدقة عالية

*تحالف العدوان يحتجز ناقلة مازوت كهرباء الحديدة *إعطاب طقم للمرتزقة بقصف مدفعي.. وعمليات قنص بحجة والجوف

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع الثلاثاء أن سلاح الجو المسيّر للجيش اليمني واللجان الشعبية نفذ عملية واسعة باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير السعودية، بعدد من طائرات قاصف "2K".

وأكد سريع أن "العملية الواسعة تجاه القاعدة الجوية أصابت أهدافها بدقه عالية، وأتت ردّاً على جرائم التحالف وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني التى بلغت خلال 24 ساعة الماضية 23 غارة جوية".

مصدر عسكري يمني أفاد بأن القوات المتعددة للتحالف السعودي استهدفت بقصف مدفعي مكثف مناطق متفرقة من مدينة الحديدة وشمال غرب مديرية حيس جنوبي الحديدة غرب اليمن.

يأتي ذلك بعد تنفيذ القوات المتعددة للتحالف بعدد من الآليات العسكرية زحفاً واسعاً بإتجاه شمال منطقة الجبلية جنوبي مديرية التحيتا جنوب الحديدة، واستهدفت هذه القوات بأكثر من 125 قذيفة مدفعية وتمشيط بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة خلال عملية الزحف شمال منطقة الجبلية جنوبي مديرية التحيتا جنوب الحديدة غرب اليمن .

في غضون ذلك قال مصدر ملاحي مساء الاثنين إن تحالف العدوان يحتجز ناقلة المازوت (Maximus) الخاصة بكهرباء الحديدة منذ ثلاثة أيام.

وأوضح المصدر أنه بالرغم من حصول الناقلة على تصريح من الأمم المتحدة بالدخول إلى ميناء الحديدة إلا أن قوى العدوان منعتها.وأكد المصدر إمعان قوى تحالف العدوان على التضييق على أبناء الحديدة وزيادة معاناتهم من خلال احتجاز ناقلة المازوت.

إلى ذلك لقي عدد من مرتزقة العدوان مصرعهم الإثنين إثر عمليات قنص وقصف مدفعية الجيش واللجان لتجمعاتهم في محافظة حجة، بينما تم إعطاب طقم محمل بعدد منهم بالجوف.

وأفاد مصدر عسكري أن 5 من مرتزقة الجيش السعودي لقوا مصرعهم بعمليات قنص نفذها الجيش واللجان الشعبية شمال مثلث عاهم بحجة.

وأضاف المصدر أن وحدة الاسناد المدفعية للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للمرتزقة شرق حيران وأوقعت قتلى وجرحى منهم.

وفي محافظة الجوف أعطبت مدفعية المجاهدين آلية للمرتزقة بعدد من القذائف ما أدى لمصرع وجرح من عليها بمديرية خب والشعف.

وكان عدد من قيادات مرتزقة العدوان في الجوف قد قتلوا وجرح آخرون يوم الأحد إثر انفجار آليتهم بعبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة للجيش واللجان الشعبية بجبهة المهاشمة بالجوف.

كما قتل وأصيب عدد من مرتزقة العدوان مساء الاثنين؛ إثر كمين نوعي واستهداف تجمعاتهم بصاروخ "زلزال1" في محافظة تعز. وأفاد مصدر عسكري أن وحدة الهندسة نفذت كمينًا نوعيًا لمجموعة من المرتزقة في جبهة صالة ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد منهم.

وأضاف المصدر أن صاروخية الجيش واللجان أطلقت صاروخ نوع "زلزال1" على تجمعات المرتزقة في مفرق الوازعية وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

يذكر أن عددا من المرتزقة قتلوا أمس الأول؛ جراء قصف تجمعاتهم بصاروخين نوع "زلزال1" في مفرق الوازعية بتعز.

وعلى المستوى الأمني أكدت وزارة الداخلية مساء الاثنين أن ضبط العصابة الإجرامية في ريدة بمحافظة عمران والقضاء على زعيمها إنجاز أمني يضاف إلى الرصيد المشرف لرجال الأمن، مستنكرة من قيام بعض المتضررين من العصابة التمثيل بجثة زعيمها ووصفتها بالتصرفات المنفلتة.

وفي بيان أشادت وزارة الداخلية بالإنجاز النوعي الذي حققه رجال أمن محافظة عمران بالقضاء على أعضاء أخطر عصابة إجرامية كان قد صدر بحقهم العديد من الأوامر القضائية بالضبط القهري لاستمرارهم منذ سنوات بارتكاب جرائم السرقة والنهب والحرابة المصاحبة بالقتل.

وأشار البيان أن بشاعة وفداحة ما اقترفته العصابة الإجرامية أدى إلى استفزاز أبناء المنطقة والذي بدوره أدى إلى قيام بعض المتضررين من هذه الجرائم للقيام بتصرفات وصفها البيان بالمنفلتة تجاه جثة زعيم العصابة "مجاهد قايد قشيرة"، موضحا أن هذا الأمر مستنكر ومدان ويتنافى مع مبادئ وأخلاق الدين الإسلامي الحنيف وأخلاق الشعب اليمني.

ولفت البيان إلى أنه لا تبرر مشاعر الكراهية لدى بعض أبناء المنطقة تجاه ما ارتكبه الصريع قشيرة من جرائم مثل تلك الأفعال.

وأصدرت الوزارة توجيهات بالتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من قاموا بذلك الفعل والتجاوزات المرفوضة.

وأكدت وزارة الداخلية أن ضبط العصابة الإجرامية بمديرية ريدة في محافظة عمران، والقضاء على زعيمها المدعو "مجاهد قشيرة" إنجاز أمني يضاف إلى الرصيد المشرف لرجال الأمن في المحافظة.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 35/3367 sec