رقم الخبر: 259205 تاريخ النشر: تموز 23, 2019 الوقت: 17:02 الاقسام: دوليات  
مقتل 6 متظاهرين شيعة برصاص الشرطة في العاصمة النيجيرية

مقتل 6 متظاهرين شيعة برصاص الشرطة في العاصمة النيجيرية

قتل ستة متظاهرين من الأقلية الشيعية وشرطي في العاصمة النيجيرية أبوجا في اشتباكات ضمن سلسلة من الاحتجاجات المرتبطة باعتقال رجل الدين الشيخ إبراهيم زكزكي، حسب وكالة "فرانس برس".

وتظاهر مئات من أعضاء الحركة الإسلامية، في شمال نيجيريا حيث غالبية السكان من السنة، للمطالبة بالإفراج عن زعيمهم إبراهيم زكزكي المسجون منذ ديسمبر 2015 مع زوجته بتهم ألبسته اياها حكومة نيجيريا.

وتحدث شهود عيان عن مقتل ستة متظاهرين، وقال أحدهم: "كنا نسير دون عنف، وعندما وصلنا إلى وزارة الخارجية، بدأ عناصر (الشرطة) بإطلاق النار في الهواء وعلى الحشد، مضيفا: "هناك ست جثث أمامي إحداها لفتى قاصر".

بدوره، أحصى مصور في وكالة "فرانس برس" ست جثث في مكان التظاهرة، بينما ذكرت الحركة الإسلامية في نيجيريا في وقت لاحق أن خمسة متظاهرين آخرين قتلوا أيضا.

من جهته، أعلن ناطق باسم الشرطة أن ضابطا رفيع المستوى في قوات الأمن قتل في أعمال العنف، بينما أصيب شرطيان آخران بجروح خطيرة.

وأعلنت شبكة تلفزيون "تشانيلز" أن أحد مراسليها أصيب برصاصة، دون ذكر أي تفاصيل.

ودعت منظمة العفو الدولية السلطات "إلى الامتناع عن قمع المتظاهرين الشيعة بالقوة"، مشيرة إلى أن "قوات الأمن تطلق الرصاص الحقيقي على الذين يمارسون حقهم في التعبير فقط".

ووقعت الاشتباكات الأخيرة بعد يومين من توجيه طهران طلبا للقضاء في نيجيريا بنقل زكزكي إلى طهران لعلاجه.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3600 sec