رقم الخبر: 259200 تاريخ النشر: تموز 23, 2019 الوقت: 16:42 الاقسام: دوليات  
الزعيم الكوري يتفقد غواصة جديدة قادرة على إطلاق صواريخ باليستية
ستدخل الخدمة في البحر الشرقي المعروف ببحر اليابان

الزعيم الكوري يتفقد غواصة جديدة قادرة على إطلاق صواريخ باليستية

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية وهي وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية يوم الثلاثاء إن كيم جونج أون زعيم البلاد تفقد غواصة جرى بناؤها حديثا وأشار إلى قدرات تكتيكية ونظم أسلحة جديدة.

وأضافت الوكالة أن الغواصة التي جرى بناؤها باهتمام خاص من كيم ستدخل الخدمة في البحر الشرقي الذي يعرف أيضا ببحر اليابان.

ولم تكشف الوكالة نوع نظم الأسلحة التي تحويها الغواصة أو متى قام كيم بمعاينتها. وقالت الوكالة: إن كيم عبر عن رضا كبير عن بناء نوع غواصتنا القوية.

وقال كيم: في بلد محاط بالبحر من الشرق ومن الغرب فإن قدرة الغواصات العاملة تكون مكونا مهما للدفاع الوطني.

وأضاف أنه يتعين على كوريا الشمالية أن تستمر في تطوير قدراتنا الدفاعية الوطنية ببذل جهود كبيرة في تطوير معداتنا من الأسلحة البحرية، بما في ذلك الغواصات.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن كيم كلف مسؤولين عسكريين وعلميين رافقوه بإنجاز المزيد من المبادرات الاستراتيجية في استخدام الغواصات.

كيم عبّر عن رضا كبير عن بناء نوع غواصة بلاده الجديدة

ورجحت تقارير أن تكون الغواصة الكورية الشمالية الجديدة، التي تفقدها الثلاثاء الزعيم كيم جونغ-أون، قادرة على حمل صواريخ باليستية بعيدة المدى.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أمس الثلاثاء بأن الزعيم الكوري الشمالي تفقد غواصة بنيت حديثا، دون أن تذكر أي تفاصيل عنها وعن الأسلحة التي تم توزيدها بها.

وأظهرت تقارير أن كوريا الشمالية كانت تقوم حتى وقت قريب ببناء غواصة قادرة على حمل صواريخ باليستية تطلق من الغواصات(SLBM) في إطار جهودها المبذولة لتعزيز قدرات غواصاتها.

وطبقا للتقرير السنوي الرسمي للدفاع لعام 2018، الصادر عن وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، تمتلك كوريا الشمالية حوالي 70 غواصة. وذكر خبراء أنه يبدو أن للغواصة أنبوبين أو ثلاثة أنابيب إطلاق لاستخدامها في إطلاق صواريخ باليستية تطلق من الغواصات.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 10/8044 sec