رقم الخبر: 259180 تاريخ النشر: تموز 23, 2019 الوقت: 15:00 الاقسام: دوليات  
بعد تهديد ترامب بمحوها عن وجه الأرض.. أفغانستان تطالب بإيضاحات

بعد تهديد ترامب بمحوها عن وجه الأرض.. أفغانستان تطالب بإيضاحات

طالبت أفغانستان الإدارة الأمريكية بتقديم إيضاحات حول تصريحات الرئيس دونالد ترامب، بشأن محوها من الخريطة، مؤكدة أن الشعب الأفغاني لم ولن يسمح لأي قوة أجنبية بتحديد مصيره.

وأعلنت الرئاسة الأفغانية في بيان اليوم، أن: "حكومة جمهورية أفغانستان الإسلامية وبناء على العلاقات الشاملة بين البلدين الحليفين، طالبت واشنطن بتقديم توضيحات صريحة حول تصريحات الرئيس ترامب، خلال لقائه مع رئيس الوزراء الباكستاني".
واعتبر البيان أن: "أفغانستان واحدة من بين الحضارات والشعوب القديمة في العالم والتي اجتازت العديد من الأزمات على مدى التاريخ، والشعب الأفغاني لم ولن يسمح لأي قوة أجنبية بتحديد مصيره".
وتابع: "إن شراكتنا وتعاوننا مع العالم وبخاصة الولايات المتحدة الأمريكية قائمة على أساس المصالح والاحترام المتبادلين، نحن ندعم المساعي الأمريكية من أجل إحلال السلام، لكن مصير البلاد لا يمكن أن يتحدد عبر اجتماعات رؤساء الدول الأجنبية وبدون حضور الزعماء الأفغان".
وشدد البيان على أن "أفغانستان ستبقى حاضرة بصلابة وشموخ في المشهد السياسي الدولي"، لافتا إلى أن الحكومة ستضع مواطنيها في صورة التطورات على هذا الصعيد".
ووفقا لوسائل الإعلام الأفغانية، فقد عم السخط كابل بسبب كلمات ترامب، التي قالها لدى استقباله أمس رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، وجاء فيها إن الولايات المتحدة يمكنها أن تنهي الحرب في أفغانستان بسرعة، لكن هذا السيناريو سيقتل ملايين الناس.
وقال ترامب بعد لقائه الاثنين في البيت الأبيض خان: "كان بإمكاني الفوز بهذه الحرب خلال أسبوع". وأضاف: "كانت أفغانستان ستختفي عن وجه الأرض في 10 أيام". وفي الوقت نفسه، أكد ترامب أنه لا يرغب في اختيار هذا المسار، لأنه سيؤدي حتما إلى موت الناس.
وأضاف: "لا أريد أن أقتل 10 ملايين شخص، هناك أمل بأن تتحدث طالبان عن السلام في الأيام المقبلة".
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 25/9615 sec