رقم الخبر: 259171 تاريخ النشر: تموز 23, 2019 الوقت: 14:49 الاقسام: سياسة  
خانزادي: الجميع يدرك ان عهد الغطرسة والتبختر في البحار قد ولّى

خانزادي: الجميع يدرك ان عهد الغطرسة والتبختر في البحار قد ولّى

أكد قائد القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية، ان العدو قد يرصدنا في بعض النقاط، ولكنه غير قادر على رصدنا في نقاط اخرى، وعلى العدو ان يتوقع المباغتة من النقطة التي لا يرانا فيها.

وفي مقابلة اجراها معه نادي المراسلين الشباب، أكد الادميرال حسين خانزادي على زيادة الاقتدار والتطور في ايران الاسلامية بعد مضي اربعة عقود من انطلاق الثورة الاسلامية، مشددا على الصمود الراسخ في مواجهة العدو، معلنا ان على العدو ان يتوقع المباغتة من النقاط التي لا يرانا فيها.

وبشأن احتجاز بريطانيا ناقلة النفط الايرانية في مضيق جبل طارق، قال الادميرال خانزادي: ان الجميع مدركون ان عهد الغطرسة والتبختر في البحار قد ولى، ولابد من احترام مصالح الشعوب وحق سيادة جميع الدول.

وأشار الى انتهاك ناقلة النفط البريطانية للقوانين البحرية الايرانية وكذلك الحقوق الدولية، إذ أنها وبدلا من دخولها من المسار المخصص للدخول في مضيق هرمز، كانت تدخل في المسار المزدحم المخصص للخروج في الاتجاه المعاكس. والاهم ان السفينة البريطانية انتهكت القانون الهام لمنظمة الملاحة العالمية، بإطفاء المنظومة الخاصة بالرصد وتحديد المواقع، واصفا اجراء القوة البحرية للحرس الثوري في احتجاز السفينة البريطانية بأنه كان على مستوى رفيع من المهنية وجيدا للغاية، معلنا ان التدقيق في وثائق السفينة أظهرت بعض النقائص والتناقضات كذلك.

وأكد انه وخلافا للبريطانيين، فإن مجموعة القوات الايرانية المسلحة بما فيها القوة البحرية، تعمل في إطار الحقوق البحرية لإيران والقوانين والحقوق الدولية للبحار. وقيّم دور الطائرات المسيرة في رصد العدو بأنه هام، وقال: ان طائراتنا المسيرة بمدياتها اللافتة لا تواجه اية قيود في الاتصالات. ولدينا صور وارشيف كامل عن الاقتراب من القطع البحرية الاميركية من مسافات بعيدة. ولدينا صور كاملة وارشيف ضخم عن عبور القوات الاميركية يوما بيوم وبلحظة بلحظة، سواء داخل الخليج الفارسي او بحر عمان.

وبشّر الادميرال خانزادي بان طائرات مسيرة جديدة وخاصة من نوع بعيد المدى والعابرة للقارات ستنضم الى القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
Page Generated in 14/8298 sec