رقم الخبر: 259163 تاريخ النشر: تموز 23, 2019 الوقت: 14:46 الاقسام: منوعات  
سباق الجواميس في تايلند.. موروث تقليدي عمره 100 عام

سباق الجواميس في تايلند.. موروث تقليدي عمره 100 عام

تهافت المتفرجون على مهرجان السباق السنوي للجواميس بمقاطعة تشونبوري شرق تايلند، اليوم، لمشاهدة الحدث التقليدي المتوارث عبر الأجيال في هذه المنطقة المعروفة بزراعة الأرز.

وعلى الرغم من أن الجرارات حلت محل الجواميس في حراسة الأرض منذ زمن بعيد، إلا أن مزارعي تشونبوري حافظوا على هذا التقليد الذي يرجع لأكثر من قرن ويشكل نهاية الأعمال الزراعية بعد موسم الأرز السنوي.

ويقول المزارع ثانين ساي تيو صاحب 52 عاما «كنا نستعين بالجواميس لحراثة حقول الأرز، وعند انتهاء العمل كنا ننظم سباقا لتكريم هذه الحيوانات، فأصبح هذا تقليد لدينا»، ومع انتشار المكينات الزراعية، يأسف البعض لكون الأجيال الجديدة ابتعدت عن الأساليب الزراعية القديمة، ومع ذلك يتيح هذا السباق نقل هذه التقاليد للشباب.

وتشق الجواميس طريقها في مجموعات ثنائية نحو خط الوصول، مع الضحكات الحماسية للمتفرجين، فيما يحاول السايس في الخلف الصمود حتى النهاية كي لا يخرج من السباق، ويحصل الفائز على 3 آلاف بات (100 دولار)، لكن جائزته الأهم هي الفخر بتحقيق هذا الإنجاز خاصة إذا كانت الجواميس الأفضل تباع بأسعار أغلى من غيرها.

وقدّم موبادول بورنبايبان لجواميس المشاركين في السباق طعام خاص يشمل الأرز المسلوق والبيض والدجاج، قبل انطلاق السباق وفي يوم السباق يقدم لحيواناته أعشاب تشحن الطاقة وهي عبارة عن أرز ممزوج بحساء زعانف سمك القرش.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 18/0497 sec