رقم الخبر: 259145 تاريخ النشر: تموز 23, 2019 الوقت: 14:38 الاقسام: رياضة  
مصر تهزم فرنسا وتكرر إنجازا تاريخيا في مونديال الشباب بكرة اليد

مصر تهزم فرنسا وتكرر إنجازا تاريخيا في مونديال الشباب بكرة اليد

نجح منتخب شباب مصر لكرة اليد، في تحقيق الفوز يوم الإثنين، على فرنسا بنتيجة 37 - 32 ببطولة كأس العالم لمواليد 1998 رقم 32، المقامة حاليا بإسبانيا وحتى 28 يوليو الجاري بمشاركة 24 منتخبا.

وحسم شباب الفراعنة الشوط الأول لصالحهم بنتيجة 20-16 ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات كوربا الجنوبية، نيجيريا، إستراليا، والسويد.

 وحصل محسن رمضان لاعب المنتخب المصري، عقب اللقاء على جائزة رجل المباراة وفق اختيار اللجنة المنظمة للبطولة.

وبهذا الفوز تأهل المنتخب المصري إلى دور ثمن النهائي بعدما احتل صدارة ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 10 نقاط، ليصبح أول فريق غير أوروبي يتصدر مجموعته في المونديال تحت 21 سنة منذ عشر سنوات.

وكرر الفراعنة إنجازههم التاريخي كأول فريق إفريقي ينجح في تحقيق العلامة الكاملة، الذي حققه منذ 20 عاما في المونديال الذي أقيم بقطر عام 1999.

في حين صعد منتخب فرنسا لدور الـ 16، وذلك بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وسيواجه منتخب مصر، في دور ثمن النهائي منتخب صربيا.

وكان منتخب مصر حقق الفوز على نظيره الأسترالي بنتيجة 44 -17 في الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة، قبل أن يهزم منتخب نيجيريا بنتيجة 47 - 30 في إطار الجولة الثانية.

 وفي الجولة الثالثة تفوق أيضاً شباب الفراعنة على منتخب السويد بنتيجة 32 - 22، قبل التغلب على كوريا الجنوبية بنتيجة 38 - 36 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة.

يشار إلى أن نظام البطولة ينص على تأهل أول أربعة منتخبات في كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية، وثاني الأولى مع ثالث الثانية، وثالث الأولى مع ثاني الثانية، ورابع الأولى مع أول الثانية، وهكذا بالنسبة للمجموعتين الثالثة والرابعة، ويتأهل الفائز مباشرة إلى الدور التالي.

ويشارك المنتخب المصري في المونديال، بصفتة حامل لقب بطولة أفريقيا للشباب النسخة الأخيرة التي أقيمت في المغرب العام الماضي، بعد التغلب على المنتخب التونسي في المباراة النهائية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاخبار كووره
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/9782 sec