رقم الخبر: 259108 تاريخ النشر: تموز 22, 2019 الوقت: 18:32 الاقسام: عربيات  
اليمن: حريصون على أمن البحر الأحمر وأي تصعيد سيواجه بالرد
مصرع مرتزقة في كمين محكم بتعز.. وكسر زحف لهم في جيزان

اليمن: حريصون على أمن البحر الأحمر وأي تصعيد سيواجه بالرد

جدد المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه الاثنين برئاسة الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس، التأكيد على حرص الجمهورية اليمنية على أمن البحر الأحمر خاصة في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة والإقليم.

وحذر المجلس في بيان عقب اجتماعه، من أي تصعيد لقوى العدوان في جبهات الحدود والساحل، مشيرا إلى الاستعداد للرد داعيا في الوقت ذاته الشعب اليمني إلى تعزيز روح الأخوة واليقظة لتفويت مؤامرات قوى العدوان بالتزامن مع انكسارها وتلقيها ضربات متتالية.

ودعا المجلس السياسي الأعلى المجتمع الدولي إلى الالتزام برفع الحصار عن اليمن وفي مقدمة ذلك الحصار البحري وعدم التضييق على وصول الغذاء والسفن التجارية إلى الموانئ اليمنية وفي مقدمتها ميناء الحديدة.

وذكًر المجلس السياسي الأعلى بمواقفه الثابتة تجاه السلام المشرف والعملية السياسية بما يحفظ لليمن سيادته ووحدته واستقلاله، مشيدا في الوقت ذاته بجهود المبعوث الأممي إلى اليمن الرامية إلى تحقيق السلام في اليمن.

وفي سياق منفصل، قال المجلس السياسي الأعلى إن الإعلان غير المباشر من قبل بعض قوى العدوان عن الانسحاب من اليمن تناقضه أفعالها في الميدان.

وأشار إلى المشاريع الخطيرة التي تديرها قوى العدوان في عدد من المحافظات الجنوبية والتي تؤكد سعيها لتقسيم اليمن وتغذية الصراعات وإذكاء الخلافات بكافة أنواعها بين أبنائه، مشيدا في الوقت نفسه بالمواقف الوطنية الوحدوية الجسورة التي عبرت عنها القوى الحية من المجتمع اليمني خصوصا في المناطق التي تحتلها قوى العدوان وفي مقدمتها المهرة وسقطرى وحضرموت وشبوة وغيرها.

ميدانياً لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، مصرعهم في كمين نوعي لوحدة الهندسة لدى الجيش واللجان الشعبية في محافظة تعز.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدة الهندسة نفذت كمينا نوعيا ضد مجموعة من الغزاة في جبهة بير باشا تعز مؤكدا مصرع العديد منهم.

وكانت وحدتي الدروع والهندسة للجيش واللجان الشعبية قد دمرت، الأحد، من تدمير آليتين للمرتزقة بصاروخ موجه وعبوة ناسفة في مفرق الوازعية بذات المحافظة.

في غضون ذلك شن الجيش واللجان الشعبية، الاثنين، عملية إغارة أوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوف مرتزقة الجيش السعودي كما تم إحراق آلية في محور عسير.

وأوضح مصدر عسكري أن عملية الإغارة استهدفت مواقع لمرتزقة الجيش السعودي في مجازة الغربية وخلفت قتلى في صفوفهم وإحراق آلية عسكرية تابعة لهم.

وكان المجاهدون قد نفذوا، الأحد، عملية إغارة على مواقع للمرتزقة في مجازة الشرقية، فيما أطلقت القوة الصاروخية صاروخين من نوع زلزال1على تجمعات للمرتزقة وآلياتهم بذات الجبهة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف العدو.

كما أطلقت القوة الصاروخية ثلاثة صواريخ نوع زلزال 1 على تجمعات للمرتزقة في أبواب الحديد وقبالة منفذ علب وفي الربوعة ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف العدو.

هذا وكسر الجيش واللجان الشعبية، الاثنين، زحفا لمرتزقة الجيش السعودي شرق جبل الدود في جيزان.

وأكد مصدر عسكري تكبد المرتزقة خسائر مادية وبشرية دون أن يتمكنوا من تحقيق أي تقدم.

وكان الجيش واللجان الشعبية قد كسروا، مساء الاحد زحفا واسعا لمرتزقة الجيش السعودي أستمر أكثر من 7 ساعات قبالة جبل قيس بجيزان دون تحقيق أي تقدم.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 16/1827 sec