رقم الخبر: 259046 تاريخ النشر: تموز 22, 2019 الوقت: 15:27 الاقسام: ثقافة وفن  
«الأرض الزرقاء» يغادر إيران لوضع اللمسات الأخيرة

«الأرض الزرقاء» يغادر إيران لوضع اللمسات الأخيرة

انتهت عملية التصوير لفيلم «الأرض الزرقاء» السينمائي للمخرج علي فخر موسوي وبدأت مراحل مابعد الإنتاج في ثلاث دول أوروبية ومن المقرر ان تنطلق عروض الفيلم لرواد السينما من أوروبا وأمريكا الشمالية.

«الأرض الزرقاء» (سرزمين آبي) من إنتاج السيد رضا محقق هو منتج سينمائي إيراني - تشيكي مشترك، تم تصويره بالكامل في مدينة «سوادكوه» بشمال ايران وشاركت في إنتاجه شركات من القطاع الخاص من أوكرانيا وإيطاليا وتجري مراحل ما بعد إنتاج الفيلم بما فيها تعديل الألوان وتركيب المؤثرات الخاصة ووضع اللمسات الفنية والتحرير النهائي في جمهورية التشيك وأوكرانيا وإيطاليا.

جاء في ملخص الفيلم ان الدكتور آرش بيرو يغادر طهران إلى قرية حدودية جراء مشكلات تحدث له وينشغل هناك بكشف احجية قديمة" ويكتشف ألغازاً من الماضي..

الفيلم من تمويل شركة الكسيدا (oleksida) والسيد صابر تقي زادة هو مشروع مشترك بين إيران وأوروبا ويمثل فيه كل من محمدرضا رهبري، منوتشهر آذر، بهزاد دوراني، سحر عبدالهي، فريبرز علي‌اکبربور، محمد جهان‌شاهي، آرزو ابي‌زاده، مريم جنكروي، ومحمد اعلايي....

ويحمل المخرج علي فخر موسوي في جعبته الفنية إخراج فيلم «ذكريات الخريف»، والذي شارك في مهرجانات دولية وحصل على العديد من الجوائز. وسبق عرضه على الجمهور الإيراني في فئة الفن والتجربة في سينمات البلاد.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 12/7085 sec