رقم الخبر: 259017 تاريخ النشر: تموز 22, 2019 الوقت: 11:45 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الاثنين:

ایران

📌ظریف: بولتون، اليائس من الحرب مع ایران، حاول جر بریطانیا الی المستنقع

📌الیوم.. ایران تعرض وثائقیاً عن اعتقال جواسیس امریکیین

📌طهران تثني علی السلطات المختصة بالسعودیة لافراجها عن ناقلة النفط الایرانیة

جمهوري اسلامي

📌محمود عباس: الفلسطینیون لن یقبلوا بصفقة القرن اطلاقاً

📌وزیر النفط: توقیف ناقلات النفط لم یکن له تأثیر علی تصدیر النفط الایراني

📌جاك سترو یعترف: الایرانیون لهم الحق في السخط علی الاستعمار العجوز

📌بدء مرابطة القوات والمقاتلات والمنظومات الصاروخیة الامریکیة في السعودیة

📌العهد: طائرات اسرائیلیة هي التي استهدفت معسکر الحشد الشعبي في العراق

کیهان

📌آل سعود عجزوا عن مواجهة انصارالله فاستنجدوا بالعسکریین الامریکیین

📌مرابطة کثیفة لقوات حزب الله لبنان عند حدود الاراضي المحتلة

📌لیبرمان یزور سراً اقلیم کردستان العراق لاحیاء فتنة "کردستان سوریا"

📌عشرات القتلی والجرحی في هجوم انتحاري علی مستشفى بشمال باکستان

آرمان

📌فلاحت پیشه: ترامب بصدد الخروج من الازمة مقتدراً

آفتاب یزد

📌عباس عبدي: ترامب هو المشکلة، وإلا فاننا اجرینا اکثر المفاوضات مع امریکا خلال الـ40 سنة الماضیة

📌روسیا: موقف امریکا من حق ایران في التخصیب ینطوي علی خسائر لاعضاء "ان.بي.تي"

شرق

📌قائد "الجوـ فضاء" بالحرس الثوري: کذبة ترامب کانت کبیرة الی حد صدقناها في الوهلة الاولی

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

جمهوري اسلامي

صحيفة جمهوري اسلامي كتبت في مقالها الذي يحمل عنوان ( عندما تستنجد السعودية بامريكا ) عن قرب ارسال امريكا لقوات ونظم صاروخية للسعودية.

وجاء فيه:( يبدو واضحاً من حجم القوات التي سترسلها امريكا وطبيعة الاسلحة والمعدات التي ستحملها ان مهمتها الرئيسية دعم السعودية في مواجهة ضربات حركة انصار الله اليمنية).

ومايحدث في حقيقة الامر هو ان السعودية فشلت تماماً في مواجهة الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة لحركة انصار الله والجيش اليمني. وقرب نشر قوات امريكية ونظم دفاع صاروخي وطائرات مقاتلة امريكية في السعودية بطلب من الرياض يعكس اعترافاً صريحاً بهذا الفشل، كما يعكس واقع عدم قدرة نظام باتريوت الامريكي على التصدي للصواريخ والطائرات المسيرة اليمنية . لذلك ستنشر واشنطن نظام ثاد الصاروخي ايضاً في السعودية.

آفتاب يزد

كتبت صحيفة آفتاب يزد في افتتاحيتها التي تحمل عنوان يتساءل عن ( نفوذ بولتون في بريطانيا) جاء فيه: مستشار الامن القومي الامريكي جون بولتون وهو واحد من اكثر الصقور تطرفاً في ادارة ترامب يتحرك اليوم وبعد فشله في دفع الاخير لشن حرب على ايران لتحقيق آماله عبر توريط بريطانيا في مخططاته العدوانية.

وحسب الصحيفة:( اكدت محافل اعلامية وسياسية بريطانية ان بولتون وفريق الامن القومي الذي يترأسه يقف وراء حث لندن على احتجاز الناقلة التي تحمل النفط الايراني في مضيق جبل طارق).

والحقيقة هي انه ليس من المستبعد ابداً ان يكون احتجاز الناقلة "غريس واحد" بجبل طارق قد جاء في اطار سيناريو لعب بولتون دور رئيسي فيه مستغلاً انشغال بريطانيا بانتخاب رئيس جديد للوزراء بعد ماي وبمشاكل البريكزيت وتزايد حاجة لندن في عزلتها الاوروبية للتقارب مع واشنطن لدفعها للتصعيد ضد ايران واملاً في تفجير الاوضاع وبالتالي انزلاق امريكا ايضاً.

قدس

صحيفة قدس كتبت في مقالها، فك رموز محاولات آل خليفة الوقوف في الطليعة بشأن العلاقات مع الصهاينة، الصحيفة اشارت الى استضافة المنامة لمؤتمر خاص لتعبيد الطريق امام صفقة القرن كما اشارت الى اللقاء العلني الاخير بواشنطن بين وزير الخارجية البحريني ونظيره الصهيوني.

وجاء في صحيفة قدس:( الوزير خالد بن احمد عبر في لقائه مع وزير الخارجية الصهيوني يسرائيل كاتس عن رغبة المنامة في اقامة علاقات كاملة مع تل ابيب).

وهذا الموقف الرسمي العلني البحريني اثار تساؤلات جدية عن هدف المنامة من وراء محاولتها الوقوف وبشكل علني في مقدمة وطليعة النظم الرجعية العربية السائرة في مسار التطبيع. وحسب صحيفة قدس فان الاحتمال الكبير الذي يوضح سر هذه الصلافة والخيانة هو ان تحرك نظام آل خليفة هذا يأتي بالتنسيق مع الرياض لتقييم ردود الفعل العربية والاسلامية لتعبيد الطريق امام خطوات سعودية واماراتية مماثلة.

خراسان

سلطت صحيفة خراسان الضوء في مقالها (تل ابيب وعمليات اضرب واهرب ) على الانباء والتقارير التي تتحدث عن وقوف الكيان الصهيوني وراء الاغارة على مواقع تابعة للحشد الشعبي بالعراق.

وجاء في الصحيفة:( يبدو ان الكيان الصهيوني بدأ بتنفيذ مخطط جديد لتفجير الاوضاع بالمنطقة عبر شن غارة على معسكر آمرلي للحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين شمالي العراق).

اذ كشف التحقيق بعد الغارة التي استهدفت هذا المعسكر قبل ايام عن استخدام قذائف برؤوس انفجارية انشطارية تصنع في الكيان الصهيوني. ومثل هذه القذائف استخدمتها الطائرات الصهيونية من طراز اف 16 في غاراتها على مناطق في سوريا قبل ذلك ايضاً. وترى اوساط عسكرية اقليمية ان الكيان الصهيوني بات ينتهج تكتيك اضرب واهرب في مهاجمة مواقع في سوريا والعراق.

اطلاعات

نشرت صحيفة اطلاعات تقريراً خاصاً ينقل عن المتحدث الرسمي باسم فصائل العباس العراقية التابعة للحشد الشعبي بالعراق اشارته الى ( نشر قوات الحشد الشعبي في مناطق الحدود العراقية مع السعودية ) ونقرأ في التقرير:( العقيد عبد الله محمد المتحدث باسم فصائل العباس تحدث عن استدعاء قوات الاحتياط التابعة للحشد الشعبي لضمان امن وسلامة الحجاج العراقيين).

وذلك لنشرها في مناطق الحدود مع السعودية للتصدي لهجمات داعشية محتملة ضد حجاج بيت الله الحرام. واوضح ان هناك معلومات عن استعدادات لفلول وشراذم داعش لشن هجمات على الحجاج العراقيين لذلك اتخذت الاجراءات اللازمة لنشر قوات الاحتياط على امتداد مئة كيلومتر في الحدود مع السعودية.

كيهان

صحيفة كيهان نشرت تقريراً يتحدث عن ( زيارة سرية قام بها ليبرمان لكردستان العراق) وتقول الصحيفة ان هناك انباء تسربت للصحف عن زيارة ليبرمان لكردستان العراق.

وجاء في التقرير ايضاً:( حسب هذه الانباء التقى ليبرمان بعدد من قادة التنظيمات الكردية المسلحة في سوريا في اجتماع سري).

وهذا ما اكدته محافل مقربة مما يسمى بوحدات الدفاع الذاتي الكردية التي تعتبر احد مكونات قوات سوريا الديمقراطية المدعومة امريكيا. وقالت مواقع على الانترنت ان هدف ذلك الاجتماع تركز على دراسة الاوضاع في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وسبل دعم الكيان الصهيوني لاهداف التنظيمات الكردية المسلحة في سوريا وذلك في اطار تأجيج نيران فتنة انفصالية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 16/3461 sec