رقم الخبر: 259000 تاريخ النشر: تموز 21, 2019 الوقت: 21:21 الاقسام: عربيات  
اليمن.. عملية إغارة على مواقع للمرتزقة واستهداف تجمعات لهم في عسير
قتلى وجرحى في هجوم بري داخل السعودية

اليمن.. عملية إغارة على مواقع للمرتزقة واستهداف تجمعات لهم في عسير

* القضاء على جنود سعوديين ومرتزقة بجيزان .. ومصرع جندي سعودي برصاصة قناص

لقي عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة مصرعهم وجرح آخرون، الأحد، في عملية هجومية بجيزان.

وأفاد مصدر عسكري  بأن الجيش واللجان الشعبية شنوا عملية هجومية شرق جبل جحفان بجبهة جيزان.

وأكد المصدر مصرع وجرح عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة واغتنام أسلحة خلال عملية الهجومية.

وكان المجاهدون قد شنوا، السبت عملية هجومية على مواقع المرتزقة شرق جبل الدود تمكنوا خلالها من تطهير أحد المواقع وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم، بالإضافة إلى إحراق طقم واغتنام أسلحة.

كما قتل وجرح عدد كبير من مرتزقة الجيش السعودي مساء السبت؛ بقصف مدفعي وصاروخي طال تجمعاتهم في الجبهات الحدودية بمحافظة حجة.

وأفاد مصدر عسكري عن سقوط قتلى وجرحى من المرتزقة بقصف مدفعي وصاروخي استهدف تجمعاتهم شرق وغرب حيران وصحراء ميدي.

بموازاة ذلك دمر الجيش واللجان الشعبية، الأحد، آليتين لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بمحافظة تعز.

وأكد مصدر عسكري أن وحدتي الدروع والهندسة للجيش واللجان تمكنتا من تدمير آليتين للمرتزقة بصاروخ موجه وعبوة ناسفة في مفرق الوازعية.

وكانت القوة الصاروخية قد أطلقت السبت صاروخ زلزال1 على تجمعات للمرتزقة في مفرق الوازعية ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من العدو.

في غضون ذلك نفذ الجيش واللجان الشعبية، الأحد، عملية إغارة على مواقع لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في محور عسير، فيما استهدفت القوة الصاروخية تجمعات للمرتزقة وآليتهم بذات المحور.

وأوضح مصدر عسكري أن المجاهدين نفذوا عملية إغارة على مواقع للمرتزقة في مجازه الشرقية ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من المرتزقة.

وأكد المصدر أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخين من نوع زلزال1على تجمعات للمرتزقة وآلياتهم بذات الجبهة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف العدو.

وكان المجاهدون قد كسروا مساء السبت زحفين واسعين للمرتزقة من أربعة مسارات بإسناد الطيران الحربي والأباتشي في أبواب الحديد، وأكد مصدر عسكري أن الزحفين استمرا لأكثر من 12ساعة وتكبد العدو خلالهما خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد دون تحقيق أي تقدم.

وأوضح المصدر مقتل وجرح عدد من المرتزقة أثناء محاولة تسللهم لانتشال جثث قتلاهم بعد انكسارهم في زحوف أبواب الحديد.

كما لقي جندي سعودي مصرعه مساء السبت؛ بعملية قنص في قطاع جيزان. وذكر مصدر عسكري أن وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان الشعبية استهدفت بعملية قنص جندي سعودي جنوب موقع تويلق وأردته على الفور.

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، يقوم بعمليات عسكرية ضد أنصار الله، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الحركة أواخر عام 2014.

وتسببت الغارات الجوية للتحالف، وكذلك القصف المتبادل، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنى التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق، وبات نحو 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد سكان اليمن، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 29/0417 sec