رقم الخبر: 258997 تاريخ النشر: تموز 21, 2019 الوقت: 21:19 الاقسام: عربيات  
ليبيا.. مقتل 8 جنود من قوات حفتر في غارة جوية وإسقاط طائرة

ليبيا.. مقتل 8 جنود من قوات حفتر في غارة جوية وإسقاط طائرة

أفاد مصدر عسكري ليبي بمقتل 8 جنود من الجيش الوطني جراء" غارة جوية تركية" حسب زعمه في طرابلس، فيما أسقط الجيش طائرة تركية مسيرة في منطقة عين زارة بالعاصمة الليبية حسب قول المصدر ذاته.

في سياق متصل، كانت قوات حفتر قد أعلنت إستعدادها لشن هجوم واسع على طرابلس، ودعت شباب العاصمة إلى الاستعداد لـ"ساعة الصفر".

وتوقعت مصادر عسكرية مطلعة لـ"الشرق الأوسط" أن يوجه حفتر، كلمة إلى قواته العسكرية المرابطة على تخوم العاصمة طرابلس، تتضمن صدور تعليمات جديدة.

وتتعلق تعليمات حفتر الأخيرة، شأن اقتحام المدينة خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة "إلى اكتمال الاستعدادات اللازمة لتطهير المدينة من كل العناصر الإرهابية والمتطرفة، والقضاء عليها".

وقالت شعبة الإعلام الحربي، التابعة لقوات حفتر: "إن جنود الجيش المرابطين على تخوم العاصمة على أهبة الاستعداد، منتظرين الأوامر والتعليمات النهائية للانقضاض على القوات الموالية لحكومة الوفاق، برئاسة فائز السراج".

من جهة أخرى، أعلنت وزارة العدل في حكومة السراج أنها قررت الإفراج عن البغدادي المحمودي، آخر رئيس وزراء في عهد العقيد معمر القذافي، لأسباب صحية. وسبق أن صدر حكم بالإعدام ضد المحمودي، قبل 4 أعوام.

وقالت الوزارة في بيان لها، السبت: "إن القرار جاء بناءً على توصية من اللجنة الطبية المختصة، بشأن ضرورة خضوع المعني لرعاية طبية خاصة في مراكز متقدمة خارج المؤسسات العقابية".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: طرابلس ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/1104 sec