رقم الخبر: 258996 تاريخ النشر: تموز 21, 2019 الوقت: 21:18 الاقسام: عربيات  
السودان.. لجنة التحقيق في فض إعتصام الخرطوم تسلم تقريرها للنائب العام

السودان.. لجنة التحقيق في فض إعتصام الخرطوم تسلم تقريرها للنائب العام

سلمت اللجنة المستقلة الخاصة بالتحقيق في أحداث العنف التي وقعت خلال فض اعتصام قوى المعارضة أمام القيادة العامة في الخرطوم، نتائج التحريات حول المتورطين في الأحداث، إلى النائب العام المكلف.

وقال مصدر مسؤول في النيابة العامة السودانية، لوكالة "سبوتنيك"، إن "لجنة التحقيق المستقلة الخاصة بفض ساحة الاعتصام بالعاصمة الخرطوم، سلمت النائب العام المكلف عبد الله أحمد عبد الله، نتائج التحريات حول المتورطين في تلك الأحداث التي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من المعتصمين في الثالث من يونيو/ حزيران الماضي".

يذكر أن النائب العام السابق، الوليد سيد أحمد، أنشأ  لجنة تحقيق تتكون من رؤساء نيابات للتحقيق بأحداث فض اعتصام قوى إعلان الحرية والتغيير أمام مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم في الثالث من يونيو/ حزيران الماضي.

وكانت آخر إحصاءات لَوزارة الصحة السودانية قد أشارت إلى أن عدد القتلى في فض الاعتصام بلغ 61، بينما تؤكد اللجنة المركزية للأطباء السودانيين أن عدد القتلى وصل إلى 128 من الشباب المعتصمين.

ويدير مجلس عسكري انتقالي شؤون السودان منذ عزل الرئيس السابق عمر البشير في الحادي عشر من أبريل / نيسان الماضي إثر احتجاجات شعبية واسعة، لتستمر الاحتجاجات ضد المجلس للمطالبة بنقل السلطة للمدنيين.

واتفق المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، التي تقود الاحتجاجات ضد المجلس، بعد وساطة أثيوبية وأفريقية، على ترؤس مجلس سيادي بالتناوب ولمدة 3 سنوات على الأقل، والتحقيق بشكل شفاف في أحداث العنف الأخيرة، وتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الخرطوم ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 31/0975 sec