رقم الخبر: 258995 تاريخ النشر: تموز 21, 2019 الوقت: 21:19 الاقسام: عربيات  
مسؤول لبناني: قضية عمل اللاجئين الفلسطينيين أصبحت بيد الحكومة والحل القريب

مسؤول لبناني: قضية عمل اللاجئين الفلسطينيين أصبحت بيد الحكومة والحل القريب

لا تزال أصداء خطة وزارة العمل اللبنانية، لمكافحة اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية، وعدم إستثناء اللاجئ الفلسطيني منها تتفاعل في الأوساط اللبنانية والفلسطينية.

وتستمر الاحتجاجات والإضرابات في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان احتجاجاً على قرار وزير العمل كميل أبو سليمان، في حين شدد الأخير على عدم وجود قرار باستهداف الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه أعطى تعليماته لتسهيل إعطاء إجازات العمل للفلسطينيين بأسرع وقت وتبسيط المعاملات.

بهذا السياق يقول رئيس لجنة الحوار اللبناني-الفلسطيني الوزير السابق محمد منيمنة لـ"سبوتنيك"، إن "كل النقاشات والحوارات التي دارت بين الفرقاء اللبنانيين مع وزارة العمل أو مع الفلسطينيين ووزير العمل وما بين الفلسطينيين والفرقاء السياسيين اللبنانيين تمهد إلى مسار يؤدي إلى حل هذا الموضوع خاصة بعد إعلان رئيس الحكومة سعد الحريري تحويل هذا الملف للبت به داخل مجلس الوزراء مجتمعا".

وسيعاد طرح هذا الموضوع في أول جلسة لمجلس الوزراء لإيجاد حل ملائم للبنان يأخذ بعين الإعتبار خصوصية الوضع الفلسطيني والعمالة الفلسطينية وهذا ما يؤكد عليه وزير العمل، وانطلاقاً من هذه الخصوصية أعتقد أنه بالإمكان الوصول إلى حل.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بيروت ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/8086 sec