رقم الخبر: 258993 تاريخ النشر: تموز 21, 2019 الوقت: 21:22 الاقسام: محليات  
سفير ايران: بعض القوى تسعى لتخريب العلاقات بين طهران واسلام آباد

سفير ايران: بعض القوى تسعى لتخريب العلاقات بين طهران واسلام آباد

إنتقد السفير الايراني في اسلام آباد، مهدي هنردوست، محاولات بعض القوى الرامية لضرب العلاقات بين البلدين.

وقال هنردوست، في تصريح للصحفيين، الاحد في طهران حول الاشتباكات الاخيرة في المنطقة الحدودية بين البلدين، أن العلاقات الطيبة بين ايران وباكستان معرضة للضرب من قبل بعض القوى.

وأضاف: إن أي حادث تشهده المنطقة الحدودية يعود سببه الى أصحاب النوايا السيئة حيال العلاقات الطيبة بين ايران وباكستان باعتبارهما بلدان اسلاميان كبيران وقويان في المنطقة.

وإعتبر ان الحادثة المؤسفة الأخيرة لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة بالنظر الى نشاطات المجموعات الارهابية في المنطقة ما يتطلب العمل الجماعي لاقتلاع هذه الحوادث المشؤومة من جذورها.

ونوه الى أن الارادة السياسية لطهران واسلام آباد تتمثل في المشاركة بمكافحة هذه الظاهرة المشؤومة والتي تحولت الى ظاهرة ذات طابع عالمي، وحققتا إنجازات جيدة حيث أن المجموعات الارهابية تسعى لتحقيق أهداف أخرى إلا أن الرقابة الواسعة للجنود وحرس الحدود الايرانيين أحبطت الكثير من هذه المخططات لحد الآن.

وأشار الى حرس الحدود الايرانيين الذين مايزالون رهن الاختطاف، موضحاً: أنه بفضل المساعي المشتركة للبلدين تم الافراج عن 9 عناصر وعودتهم الى البلاد لحد الآن كما أن الجهود ماتزال تبذل لاطلاق سراح الثلاثة المتبقين.

ولفت الى الاستثمارات بين ايران وباكستان ووصفها بالأرضية المناسبة لتوطيد العلاقات والتعاون بينهما، منوهاً الى التوصل الى اتفاقات طيبة كما إن الجانبين يرغبان في العمل بهذا المضمار وتعزيز التعاون بينهما.

وأوضح أن حجم العلاقات الاقتصادية بين البلدين تبلغ مليارا و 550 مليون دولار والتي تدلل على نمو يفوق 20 بالمئة لكن الطاقات المتاحة أكثر من المستوى الحالي وهو ما يتطلب المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى العلاقات بينهما حيث أن الخطوة الاولى تتمثل برفع الحجم المذكور الى 5 مليارات دولار سنويا.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/1907 sec