رقم الخبر: 258985 تاريخ النشر: تموز 21, 2019 الوقت: 17:39 الاقسام: اقتصاد  
زنغنة: آلية "إينستكس" بدون تسلّم عائدات النفط غير مجدية
مشيراً إلى أن قطاع النفط هو في واجهة الحرب الإقتصادية

زنغنة: آلية "إينستكس" بدون تسلّم عائدات النفط غير مجدية

أكد وزير النفط في الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم الأحد، ان آلية (إينستكس) بدون تسلم عائدات النفط لا تجدي نفعاً.

وفي حديثه للمراسلين بعد إجتماع دعا إليه وزراء النفط السابقين منذ إنتصار الثورة، من أجل بحث ظروف تسويق النفط وتدارس آخر أوضاع قطاع النفط، قال بيجن زنغنة: ان هذا كان ثاني اجتماع يعقد بمشاركة وزراء النفط السابقين، وقد تم توجيه الدعوة إلى 6 من الوزراء السابقين، حضر 4 منهم الاجتماع.

وبيّن زنغنة ان الوزراء السابقين أيدوا الأساليب والآليات الحالية التي تتبعها وزارته في بيع النفط وتسويقه؛ مضيفاً: ان عقد هكذا اجتماعات من شأنها أن تساعد في تحقيق أهداف وزارة النفط. وأشار وزير النفط الى أن قطاع النفط هو في واجهة الحرب الاقتصادية التي يشنها الأعداء على ايران، ويأتي من بعده النظام المصرفي، الذي ينبغي تبادل عائدات النفط من خلاله لتعود الى البلاد.

وبشأن أزمة ناقلات النفط بين بريطانيا وايران، أوضح زنغنة ان الأميركان يسعون لفرض قيود بشتى الأشكال على ايران، ونحن أيضاً في المقابل نبدي الحساسية اللازمة تجاه أي نوع من القيود، لافتاً الى أن هذه الأزمة لم تؤثر بعد على أسواق النفط؛ ولكن علينا أن نتحرى الدقة في هذا المجال.

وتطرق زنغنة الى موضوع آلية (إينستكس)، وقال: لقد قلت سابقاً ان هذه الآلية الأوروبية ستكون مجدية فيما اذا حصلت من خلالها ايران على عائدات نفطها، وإلا فان (إينستكس) لا فائدة منها إطلاقاً.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 19/5360 sec