رقم الخبر: 258977 تاريخ النشر: تموز 21, 2019 الوقت: 17:06 الاقسام: دوليات  
مادورو يتهم أمريكا بالتخطيط لنهب ثروات فنزويلا

مادورو يتهم أمريكا بالتخطيط لنهب ثروات فنزويلا

اتهم الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو" حكومة أمريكا بالرغبة في السيطرة على موارد فنزويلا لإخضاع الدول التى تتألف منها منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

ووفقا لصحيفة "لا تيرثيرا" الإسبانية فقد حذر مادورو قائلا "إنهم يريدون الاستيلاء على الثروة النفطية الهائلة لفنزويلا ومن ثم السيطرة على الدول الأعضاء في أوبك ، والسيطرة على سوق النفط".

وأصر الرئيس الفنزويلي على أن بلاده ضحية "العدوان المتعدد الأشكال"،مؤكدا "فنزويلا هي أحد أهداف الولايات المتحدة ، ليس بسبب ثروتها فحسب، بل لأنها تحدت الأيديولوجية السياسية للبيت الأبيض".

وأضاف "الجميع يعلم أن الهدف الأساسي لأمريكا هو الاستيلاء على موارد بلدنا، أنت تعلم أن الهدف الأساسي  للإمبريالية الأمريكية وحلفائها هو إنهاء هذه التجربة غير المسبوقة التي استمرت 20 عامًا من الثورة".

ومن ناحية أخرى ، اتهم وزيرا خارجية روسيا وإيران البيت الأبيض بتطبيق "إرهاب اقتصادي" ضد فنزويلا ، من خلال فرض عقوبات لدفع الانفجار الاجتماعي الذي يؤدي إلى رحيل الرئيس مادورو.

واتهم نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف ، الولايات المتحدة بانتهاك القانون الدولي بمحاولاتها للإطاحة بالحكومة الشرعية لفنزويلا.

وقال ريابكوف "محاولات الولايات المتحدة للإطاحة بالحكومة الشرعية لفنزويلا مثال واضح على انتهاك القانون الدولي."

وأشار نائب المستشارة الروسية إلى الأضرار الناجمة عن العقوبات التي فرضتها واشنطن على قطاعي النفط والمالية في فنزويلا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 17/8654 sec