رقم الخبر: 258957 تاريخ النشر: تموز 21, 2019 الوقت: 15:43 الاقسام: منوعات  
ثعبان يبتلع تمساحا على دفعة واحدة في جبل (إيسا) بأستراليا

ثعبان يبتلع تمساحا على دفعة واحدة في جبل (إيسا) بأستراليا

ربما تكون قد شاهدت صورا لحيوانات تأكل أخرى من قبل، ولكن لن تصدق ابتلاع ثعبان لتمساح في المياه العذبة على دفعة واحدة، وفقا لما نقله موقع (مترو).

تكشف الصور المنشورة على الموقع عما يحدث من الثعبان عندما يكون جائعا، فلا يشغل تفكيره نوعية الحيوان الذى أمامه، إذ يقوم بالتهامه على مرة واحدة، وكان معروفا عن هذه النوعية من الثعابين بأكل أشياء مثل الغزلان وعائلة القوارض ذات الغطاء الشوكي الحاد.

تم التقاط هذه الصور بالقرب من جبل (إيسا) في استراليا، بواسطة المصور (كاياكر مارتن مولر)، ومن المعروف أن ثعابينOlive  والتى قامت بالتهام التمساح، موطنها الأصلي في استراليا، ويعرف عنها أنها تنمو بطول 6 أمتار في بعض الحالات.

لدى الثعابين عظم الفك السفلي الذي ينقسم إلى جزأين ويتصل برباط مرن يسمح لعظامهم بالتمدد حتى يتمكنوا من التهام المخلوقات التي تكون في بعض الأحيان ضعف حجم جسم الثعبان بالفعل.

طريقة الثعابين المفضلة في أكل الحيوانات هي تقييدها اولا ثم تثبيت فكها أعلى الحيوان، والتمركز فوقها لتبتلع الحيوان ببطء دفعة واحدة، ويمكن للثعابين أن تزيد من معدل الأيض الخاصة بها وحجم أعضائها للتعامل مع تدفق السعرات الحرارية من هضم هذه الوجبة الضخمة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4212 sec