رقم الخبر: 258942 تاريخ النشر: تموز 21, 2019 الوقت: 15:20 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
ماهي ميزات مشروب السكنجبين؟

ماهي ميزات مشروب السكنجبين؟

يعد مشروب السكنجبين، الذي يحضر من مزيج النعناع والخل والماء والعسل ، مفيد للغاية وهو مصدر جيد للطاقة كما يزيل الشعور بالعطش في فصل الصيف الساخن.

وقال المختص في الطب التقليدي الايراني نعمت‌ الله مسعودي، حول اساليب مواجهة ضربة الشمس في فصل الصيف الساخن، إنه ليس من الضرورة في هذا الفصل تناول وجبة طعام الغداء ومايكتسب الاهمية هو خفض كميات الغذاء كما إن نوعه يكتسب الاهمية ايضا.

واضاف: أن من المستحسن للغاية تناول الفواكه في فصل الصيف، على سبيل المثال التفاح يعد غذاءً متكاملا كما إن تناول السلطات والخبز والزبادي يمكن اضافتها الى الوجبات الغذائية ، مشددا على الحاجة إلى تجنب تناول اللحوم والأطعمة المقلية والمشروبات الساخنة في هذا الموسم الساخن لاسيما مع وجبات الغداء.

ورداً على سؤال عن المشروب الأفضل المناسب لفصل الصيف الساخن، قال هذا المختص في الطب التقليدي: إنه بالامكان تناول عصائر الفواكه الطازجة، مثل البرباريس وعصير الليمون، ولكن أفضل مشروب يحوز على الاهتمام في هذا الفصل هو مزيج الخل والعسل.

ونوه الى وجود 1261 نوعا من الخل والعسل ، ويتم تحضير مشروب السكنجبين من مزج عرق النعناع والخل والماء والعسل ويتصف بفوائد عديدة ويزيل العطش ويمنح الطاقة للجسم.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4892 sec