رقم الخبر: 258913 تاريخ النشر: تموز 21, 2019 الوقت: 11:54 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الأحد

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الأحد

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الأحد:

ایران

📌حوار "ایراني ـ عربي".. زیارة مسؤول عراقي لمصر من أجل تحسین علاقات ایران والدول العربیة

📌المندوب السعودي لدی الامم المتحدة یعلن عن اتصالات مع طهران علی هامش قمة منظمة التعاون الاسلامي

جمهوري اسلامي

📌ایران تواصل تصدير البتروکیمیاویات الی ثلاث قارات

📌صدی توقیف ناقلة النفط البریطانیة في "بندرعباس" علی الصعیدین المحلي والخارجي

📌ظریف: علی بریطانیا التوقف عن المشارکة في الارهاب الاقتصادي الامریکي

📌الدرون الیمنیة تغیر علی قاعدة "الملك خالد الجویة" في السعودیة

📌الملك سلمان یوافق علی استضافة السعودیة للقوات الامریکیة

کیهان

📌ایران نفذت وعدها.. ناقلة نفط مقابل ناقلة نفط

📌شمخاني: القبول بحق ایران في تخصیب الیورانیوم کان شرط الدخول في المفاوضات ولیس نتیجتها

📌المدعي العام الایراني یطلب من نیجیریا نقل الشیخ الزکزاکي الی ایران

📌الکوریون الجنوبیون یقاطعون البضائع الیابانیة

📌تشکیل لجنة تقصي الحقائق لکشف الشخص الذي هاجم معسکر الحشد الشعبي

آرمان

📌امریکا بصدد اثارة التوتر بین ایران واوروبا

📌ارتفاع 30% في بدل ایجار السکن بطهران

آفتاب یزد

📌بوتین: نرحب بأي تحسن في العلاقات بین امریکا وایران

📌کمالوندي: منشأة "فردو" النوویة لم تغلق

شرق

📌انباء متضاربة عن اصابة "حمید بقائي" المستشار التنفيذی للرئیس الایراني السابق بسکتة دماغیة

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية الصادرة اليوم الأحد

آرمان

احتل موضوع احتجاز ایران لناقلة نفط بریطانیة مساحة کبیرة في دائرة اهتمامات الصحف الایرانیة الصادرة الیوم ... صحیفة آرمان کتبت في افتتاحیتها (ایران والقدرة علی الردع مقابل بریطانیا).

یزداد التقارب والتنسیق بین امریکا وبریطانیا وکلما اقتربت الاخيرة من الانسحاب من الاتحاد الاوروبي، ( ان قیام بریطانیا باحتجاز ناقلة تحمل النفط الایراني في مضیق جبل طارق قرصنة صارخة جاءت في اطار السیناریو الامریکي لتضییق الخناق علی ایران) ویرکز هذا السیناریو علی تصعید الاجواء في الخلیج الفارسي الا ان مواقف واجراءات ایران التي تستند على القانون الدولي والتي تتم بالحزم الکامل سحبت البساط من تحت اقدام هذا السیناریو واحتجاز للناقلة البریطانیة بصورة قانونیة عکس مدی قدرة الردع الایرانیة القانونیة.

ابرار

صحیفة ابرار نشرت تقریرا ینقل عن وزیر الخارجیة الایراني محمد جواد ظریف قوله (احتجاز الناقلة البریطانیة ینطبق مع القوانین الدولیة).

وجاء في التقریر: (اکد الوزیر ظریف ان القوات الایرانیة احتجزت ناقلة النفط البريطانية طبقا لما ینص علیه القانون الدولي في مجال الملاحة البحریة).

واوضح ظریف في معرض اشارته للقرصنة البحریة البریطانیة باحتجاز ناقلة تحمل النفط الایراني بانه علی عکس تلك القرصنة البحریة البریطانیة الصارخة في مضیق جبل طارق تعاملت ایران من ناقلة النفط البریطانیة في مضیق هرمز طبقا لمعاییر القوانین الدولیة في هذا المجال وشدد ظریف ان ایران تعمل علی ضمان الامن في مضیق هرمز.

جوان

حمل مقال نشرته صحیفة جوان عنوان (حماس تقترب من طهران اکثر تزامنا مع شهر عسل العلاقات العربیة ـ الاسرائیلیة).

الصحیفة اشارت فیه الی تأکید رئیس المکتب السیاسي لحرکة حماس اسماعیل هنیة من انه يأمل في توصل مباحثات وفد حماس الذي یزور ایران لنتائج مهمة.

وجاء في الصحیفة: (زیارة وفد حماس رفیع المستوی لطهران في الوقت الذي تتقارب فيه نظم عربیة رجعية بشکل کبیر مع تل ابیب، مؤشر علی توطید الحرکة لعلاقاتها الوثيقة اساسا مع ایران).

واضافت الصحیفة ان اندفاع عدد من النظم العربیة الرجعیة في مسار التطبیع مع الکیان الصهیوني اوجد ضرورة ملحة لتعزیز البلدان والقوی والتیارات الاقلیمیة التي تشکل جبهة المقاومة لصفوفها  وتعاونها للوقوف بوجه هذا المسار الخیاني.

قدس

کتبت صحیفة قدس في مقالها (مرابطة قوات امریکیة في السعودیة .. رسائل وتبعات)، قائلة انه علی الرغم من ان تواجد قوات امریکیة في السعودیة لیس بالامر الجدید الا ان عودة هذه القوات لهذا البلد بعد 16 عاما  تطور یحمل رسائل عدیدة  وستترتب عنه تبعات عدیدة ایضا.

وحسب الصحیفة: (عودة القوات الامریکیة للسعودیة تحمل معنی واقع عدم ثقة النظام السعودي بقدرته علی البقاء من دون دعم امریکي مباشر).

وتصریحات ترامب التي قال فیها ان النظام السعودي سینهار في ایام من دون دعم واشنطن مؤشر علی هذا الواقع.

فالسعودیة متورطة في حرب عدوانیة بائسة علی الیمن .. وفي تصعید الاجواء ضد ایران وتعصف بها ازمات وصراعات داخلیة ..وبالطبع عودة القوات الامریکیة سیضمن لترامب حلب الاموال السعودیة بشکل اسرع.

خراسان

في السیاق ذاته كتبت صحیفة خراسان في مقالها (البنتاغون وسط الكثبان الرملیة السعودیة ) قائلة: (یمکن النظر لعودة القوات الامریکیة للسعودیة وتعزیز انتشارها في هذا البلد من زاویة الاستراتیجیة الامریکیة التي تستهدف تصعید اجواء التوتر في منطقة الخلیج الفارسي).

هذه الاستراتیجیة التي تعبد الطريق لابرام المزيد من صفقات التسلح الضخمة مع السعودیة وحلیفاتها الخليجيات علی ارضیة سیناریو الترویع من ایران

وبالطبع والکلام مازال لصحيفة خراسان یبدو واضحا ان عودة القوات الامریکیة للسعودیة مؤشر علی مدی ضعف النظام السعودي وضعف قدراته العسکریة رغم انفاقه مئات الملیارات من الدولارات علی شراء السلاح من امریکا.

رسالت

واخترنا هذا التقریر من صحیفة رسالت حول تأکید موقع علی الانترنت مقرب من الکونغرس الامریکي من ان (ایران تحولت الی قوة عظمی في مجال الطائرات المسیرة).

وجاء في التقریر: (یقول موقع "هیل" الخبري القریب من الکونغرس ان ایران تحولت عملیا الی قوة کبری في مجال اسطولها في الطائرات المسیرة ).

ولتعاظم قدرتها علی صناعة طائرات مسیرة متطورة تماما ونوه هذا الموقع الامریکي الی ان قدرات ایران في مجال هذه الطائرات سیکون لها وزنها الکبیر في ایة احداث وتطورات ساخنة او مواجهات عسکریة محتملة في المنطقة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/3905 sec