رقم الخبر: 258889 تاريخ النشر: تموز 20, 2019 الوقت: 20:09 الاقسام: عربيات  
البنتاغون يكشف أهداف ومهام نشر قواته في السعودية
بعد موافقة الملك سلمان..

البنتاغون يكشف أهداف ومهام نشر قواته في السعودية

كشفت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي، ما ستوفره القوات المتوقع إرسالها إلى المملكة العربية السعودية والتي وفقا لمسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية سيبلغ عددها 500 عنصر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: "بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية وبدعوة منها، أذن وزير الدفاع بنقل الأفراد والموارد الأمريكية من أجل الانتشار في المملكة العربية السعودية، حيث يوفر هذا التحرك للقوات رادعا إضافيا، ويضمن قدرتنا على الدفاع عن قواتنا ومصالحنا في المنطقة من التهديدات الناشئة والموثوقة.

وأضافت القيادة في بيانها "تقوم القيادة المركزية الأمريكية وباستمرار، بتقييم وضع القوة في المنطقة وتعمل مع سلطات المملكة العربية السعودية لوضع أصول الولايات المتحدة في المواقع المناسبة".

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أصدر موافقته على استقبال القوات الأمريكية وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية عن مصدر بوزارة الدفاع بالمملكة.

من جهة اخرى أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الجمعة، إن شركة لوكهيد مارتن فازت بعقد قيمته 48/1  مليار دولار لبيع منظومة ثاد الدفاعية الصاروخية للسعودية.

ونقلت رويترز عن البنتاغون أن العقد الجديد تعديل لاتفاق سابق لإنتاج المنظومة الدفاعية لصالح السعودية، مضيفة أن الاتفاق الجديد يرفع القيمة الإجمالية لصفقة ثاد إلى 36/5 مليار دولار.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الرياض ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7772 sec