رقم الخبر: 258876 تاريخ النشر: تموز 20, 2019 الوقت: 16:59 الاقسام: دوليات  
روسيا تعزّز جيشها عسكريا.. وتزوده بـ اس 500 وسفينة صاروخية متطورة

روسيا تعزّز جيشها عسكريا.. وتزوده بـ اس 500 وسفينة صاروخية متطورة

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، أن الصناعة الحربية الوطنية تبدأ العام المقبل بتسليم جيش البلاد منظومات "إس – 500"، حسبما نشرت وكالة روسيا اليوم للانباء

جاء ذلك على لسانه في حديث أدلى به لوكالة "إنترفاكس" الروسية. وقال إن مكونات المنظومة قد خضعت للاختبارات في المصنع حيث أكدت كل مواصفاتها المعلنة سابقا، مضيفا أن صواريخ المنظومة أطلقت أكثر من مرة وتكللت كافة الإطلاقات الصاروخية بنجاح.
وأوضح، بوريسوف، أن وحدات القوات الجوية والفضائية الروسية ستتسلم نماذج مختلفة من المنظومة حسب المهام الموكلة إليها.
وذكرت مصادر فى وزارة الدفاع الروسية أن أسطول البلاد المتواجد فى البحر المتوسط عزز قدراته بضم سفينة صاروخية متطورة.
وقالت مصادر فى أسطول البحر الأسود الروسى - حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية امس الجمعة - إن سفينة "أوجليتش" الصاروخية التى كانت تتبع لأسطول بحر قزوين عبرت مضيق البوسفور ووصلت إلى البحر الأبيض المتوسط، وأصبحت جزءا من منظومة السفن الحربية التابعة للأسطول الروسى هناك.
وأوضحت المصادر أن هذه السفينة تعتبر من السفن الحربية الروسية الصغيرة المتعددة المهام التى صنعت فى إطار المشروع 21631، فى مصنع "جوركي" فى زيلينادولسك، لتخدم فى المناطق التابعة لبحر قزوين، لكن قدراتها الكبيرة على العمل فى البحار والأنهار جعلتها من السفن المعتمدة فى الأسطول الروسى الذى يغطى معظم بحار ومحيطات العالم.
وزودت هذه السفن بمنظومات متطورة للاستشعار والرصد والتشويش الإلكتروني، وتم تجهيزها بمنظومات دفاعية وهجومية صاروخية ومدفعية ورشاشة قادرة على التعامل مع مختلف الأهداف البرية والبحرية والجوية، فضلا عن احتوائها على منظومة Caliber-NK للصواريخ المجنحة البعيدة المدى، القادرة على تدمير الأهداف البرية والبحرية على مسافات بعيدة، والتعامل مع السفن الحربية الكبيرة وحاملات الطائرات.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/4140 sec