رقم الخبر: 258828 تاريخ النشر: تموز 20, 2019 الوقت: 12:52 الاقسام: محليات  
ناقلة النفط البریطانیة المحتجزة لم تراع مبدأ المرور البريء في مضیق هرمز
منظمة الموانئ والملاحة البحریة:

ناقلة النفط البریطانیة المحتجزة لم تراع مبدأ المرور البريء في مضیق هرمز

أعلن مصدر مطلع في منظمة الموانئ والملاحة البحریة أن ناقلة النفط البریطانیة «ستنا امبيرو» أقتیدت وبطلب من المنظمة إلی المیاه الإيرانية لما قامت به من عدم مراعاة القوانین الدولیة في اختیار مسار الدخول إلی مضیق هرمز وتعریض أمن حرکة السفن للخطر فضلا عن المخالفات الأخری.

وخلافا للقواعد الدولية، دخلت الناقلة البريطانية مضيق هرمز من مسار الخروج ولم تکترث بأي من التنبيهات الموجهة بسبب إطفائها نظام التعرف التلقائي علی السفن" A.I.s " والذي یعتبر إجراء خطيرا.

وقال المصدر انه وبالإضافة إلی ذلك، هذه الناقلة وبادخالها النفایات النفطیة العالقة في مخازنها أدت إلی حدوث التلوث الشدید والمس ببیئة الخلیج الفارسي کبحر مغلق.

وبسبب المخالفات العديدة التي ارتکبت بها هذه الناقلة، طلبت منظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية ، وبناءً على واجباتها القانونية، من سلاح البحر التابع للحرس الثوري الإيراني توقیف هذه الناقلة وتوجيهها إلى رصیف المنظمة وتم تلبیة هذا الطلب من خلال تواجد سفن الحرس الثوري وإجرائها الذي تم في الوقت المناسب.

وأوضح أنه تم تسلیم ناقلة النفط البریطانیة إلی منظمة الموانئ و الملاحة البحریة وستبدأ قریبا الدراسات القانونیة بشأن مخالفاتها.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/0401 sec