رقم الخبر: 258805 تاريخ النشر: تموز 20, 2019 الوقت: 10:26 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم السبت

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم السبت

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم السبت:

ایران

عناوین اخبار روزنامه ایران در روز شنبه ۲۹ تیر :

📌ایران تقترح علی أوروبا.. الهدنة في الحرب الاقتصادیة وتأمین مصالح ایران المشروعة وإیداع ثمن النفط في الـ"اینستکس"

📌سیناتور جمهوری یطلب الحوار مع ظریف

📌القائد العام للحرس الثوري: أي خطأ للعدو سیحول استراتیجیة ایران الدفاعیة الی هجومیة

جمهوري اسلامي

عناوین اخبار روزنامه جمهوری اسلامی در روز شنبه ۲۹ تیر :

📌الرئیس روحاني لنظیره الفرنسي: ایران عازمة علی إبقاء جمیع طرق الحفاظ علی الاتفاق النووي مفتوحة

📌روسیا: امریکا تحل المرتزقة محل قواتها في سوریا

📌الحرس الثوري یفند إدعاء ترامب بإسقاط طائرة مسیرة ایرانیة

📌الجمعة الـ67 لمسیرة عودة الفلسطینیین تحت عنوان "إحراق علم اسرائیل"

کیهان

عناوین اخبار روزنامه کيهان در روز شنبه ۲۹ تیر :

📌الحرس الثوري یوقف ناقلة نفط بریطانیة في مضیق هرمز

📌یدیعوت آحرونوت: اسرائیل ستجد نفسها وحیداً في الحرب القادمة مع حزب الله؛ مثل السعودیة أمام أنصارالله

📌معارض سعودي: السعودیون في انتظار شرارة للقیام بثورة مسلحة ضد آل سعود

📌احتمال تعطیل سفارات الکیان الصهیونی بسبب أزمة مالیة

آرمان

عناوین اخبار روزنامه آرمان امروز در روز شنبه ۲۹ تیر :

📌اقتراح ظریف الجدید علی امریکا.. القبول المبکر بالبروتوکول الاضافي لقاء إلغاء العقوبات

📌روحاني لماکرون: تشدید العقوبات یعرض بقاء الاتفاق النووي للخطر

آفتاب یزد

عناوین اخبار روزنامه آفتاب یزد در روز شنبه ۲۹ تیر :

📌بلومبرغ: رغم العقوبات.. قیمة الریال الایراني ترتفع بنسبة 30%

📌ضوء أخضر من الریاض لطهران.. مندوب السعودیة في الأمم المتحدة: مستعدون للتعاطي الدبلوماسي مع ایران

دنیاي اقتصاد

عناوین اخبار روزنامه دنیای اقتصاد در روز شنبه ۲۹ تیر :

📌خطیب جمعة طهران یؤکد ضرورة شکوی ایران علی بریطانیا لایقافها ناقلتها النفطیة

وفيما يلي اهم مقالات الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت

ايران

نشرت صحيفة ايران تقريراً خاصاً يتحدث عن اول لقاء رسمي بين مسؤولين بحرينيين وصهاينة، ونقرأ في الصحيفة:" وزير خارجية الكيان الصهيوني كتب في موقعه على الانترنت عن اول لقاء رسمي له مع نظيره البحريني، لقاء تم في العاصمة الامريكية واشنطن مؤخراً".

واللقاء تم بين الوزير يسرائيل كاتس والشيخ خالد بن احمد آل خليفة على هامش ملتقى للحريات الدينية الذي اشرفت الخارجية الامريكية على تنظيمه. وبالطبع هذا هو ليس اول اجتماع بين مسؤولين بحرينيين وصهاينة، ولكن اول لقاء رسمي وعلني وصريح على هذا المستوى.

جوان

حملت مزاعم الرئيس الامريكي بشأن اسقاط طائرة ايرانية مسيرة في اجواء الخليج الفارسي انعكاسات واسعة في الصحف الايرانية. صحيفة جوان كتبت في افتتاحيتها ( سيناريو ترامب لتبرير الفشل ) قائلة :" مزاعم ترامب الفارغة الاخيرة بشأن اسقاط طائرة ايرانية مسيرة تعطي فكرة واضحة عن محاولاته المتشبثة للتعتيم على واقع فشل سياسات امريكا مقابل ايران".

فادعاءات ترامب الكاذبة باسقاط طائرة ايرانية مسيرة مجرد محاولة امريكية يائسة للحفاظ على ماتبقى من ماء وجه لواشنطن بعد اسقاط ايران لاحدث طائرة امريكية مسيرة. كما ان محاولات ترامب وبومبيو تحريف تصريحات الوزير ظريف محاولة امريكية يائسة اخرى فالعالم كله يعرف ان ايران اكدت رفضها اجراء اية مباحثات مع الادارة الامريكية الحالية.

جمهوري اسلامي

في افتتاحيتها التي تحمل عنوان( ذريعة اخرى لحلب الاموال) تحدثت صحيفة جمهوري اسلامي عن مؤتمر تستعد واشنطن لتنظيمه باستضافة البحرين لتشكيل تكتل عسكري في منطقة الخليج الفارسي خلف ذريعة ضمان امن وحرية الملاحة البحرية.

وجاء في الصحيفة:" امريكا تتعمد تصعيد الاجواء في منطقة الخليج الفارسي لافتعال المزيد من الذرائع التي تسهل عليها مواصلة حلب ثروات البلدان العربية الغنية بالنفط ".

ولاينسى احد ان ترامب اكد مراراً وبكل صراحة على ضرورة حلب ماوصفه بالبقرة الحلوب في اشارة للسعودية. ومن هنا يأتي اعلان الخارجية الامريكية عن عقد مؤتمر بمشاركة 65 بلداً في البحرين كتحرك امريكي جديد مهدت واشنطن له بتصعيد الاجواء في الخليج الفارسي بشتى السبل والاساليب في محاولات مفضوحة لتأليب الاجواء ضد ايران.

سياست روز

صحيفة سياست روز كتبت في تعليقها ( البحرين وتكرار الاوهام ) عن اعلان الخارجية البحرينية عن قرب استضافة مؤتمر دعت امريكا لعقده خلف ذريعة امن الملاحة البحرية في الخليج الفارسي.

وجاء في الصحيفة:" في ثاني تحرك خياني للبحرين بعد فشل مؤتمر "صفقة القرن" الذي استضافته تستعد المنامة لاستضافة مؤتمر امريكي آخر".

ومؤتمر تقول واشنطن ان هدفه ضمان امن الملاحة البحرية في الخليج الفارسي وان عشرات البلدان ستشارك فيه. ان موقف المنامة هذا يصب في قناة تعبيد الطريق امام مخططات واشنطن الهادفة لتصعيد الاجواء ضد ايران بعد افتعال احداث في الخليج الفارسي وتوجيه اصابع الاتهام لايران. وخلصت الصحيفة للقول ان النظام البحريني غارق في اوهامه بالرهان على دعم امريكا متجاهلاً واقع غرقه في المزيد من العزلة.

قدس

حمل مقال نشرته صحيفة قدس حول المستجدات التي ترتبط بالعلاقات الامريكية التركية عنوان يقول، انقرة وانتهاج سياسة رابح – رابح مقابل واشنطن، وجاء فيه:

"العلاقات الامريكية التركية دخلت مرحلة حساسة للغاية بعد قرار واشنطن الغاء صفقة مقاتلات اف 35 مع انقرة اثر استلام الاخيرة لمنظومة اس 400 الروسية ".

ولكن مع ذلك قد يكون من السابق لاوانه جداً الحديث عن قطيعة امريكية تركية. فتركيا تمثل الجناح الجنوبي القوي لحلف شمال الاطلسي، وتركيا ارادت من وراء هذه الصفقة تذكير واشنطن والعواصم الاوروبية بمدى اهميتها من دون ان تغامر بدفع الامور نحو القطيعة. وبطبيعة الحال اصرار تركيا على موقفها بشأن شراء المنظومة الروسية يعزز استقلالية القرار التركي ويعزز شعبية اردوغان وحزبه الحاكم.

رسالت

من صحيفة رسالت نلقي نظرة على تقرير يتحدث عن تمديد سلطات جبل طارق لاحتجاز ناقلة تحمل النفط الايراني 30 يوماً ، وجاء في التقرير:" مددت محكمة في منطقة جبل طارق الخاضعة للسيادة البريطانية احتجاز الناقلة التي تحمل شحنة من النفط الايراني لمدة ثلاثين يوماً اخرى".

وتذرعت المحكمة في قرارها بمواصلة التحقيق في المقصد النهائي للناقلة غريس واحد. وكما هو معروف شجبت ايران هذه القرصنة للبحرية البريطانية واعتبرتها جزء من السيناريو الامريكي بايجاد ضغوط حد اقصى ضد ايران، كما حذرت ايران من ان هذه الجريمة البريطانية لن تمر من دون عقاب.

كيهان

والى هذا التقرير الذي لايخلو من طرافة لصحيفة كيهان ويحمل عنوان، خليفة حفتر يستعين بالسحر والشعوذة لاحتلال طرابلس، وجاء فيه:" كشف ضابط كبير في قوات مايسمى بالجيش الوطني الليبي بزعامة الجنرال المتقاعد خليفة حفتر النقاب عن استعانة الاخير بسحرة ومشعوذين".

ويقول الجنرال محمد الحجازي المتحدث السابق باسم قوات حفتر وبعد انشقاقه عنها ان حفتر يستعين بسحرة تم جلبهم من النيجر وتشاد لمساعدته على تحقيق الانتصار في معارك طرابلس وحسب هذا الجنرال الليبي يدفع حفتر نحو نصف مليون دولار لكل ساحر جلبه من افريقيا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/7525 sec