رقم الخبر: 258748 تاريخ النشر: تموز 19, 2019 الوقت: 14:50 الاقسام: منوعات  
«حشرات غامضة» تشكل «دودة وحشية» مثيرة للجدل!

«حشرات غامضة» تشكل «دودة وحشية» مثيرة للجدل!

أثارت المئات من الحشرات السوداء الغامضة التي تجمعت معا لتشكل «دودة وحشية» غريبة المظهر، حيرة السكان في البرازيل.

وحققت توري سيلفيرا، عمرها 23 عاما، هذا الاكتشاف الغامض عندما توجهت إلى السوبر ماركت، بالقرب من منزلها في ولاية «سانتا كاتارينا».

وقالت سيلفيرا: «كنت في طريقي إلى السوبر ماركت عندما لاحظت وجود هذه الكتلة السوداء الكبيرة على الرصيف، وانحنيت للحصول على نظرة أفضل، ورأيت أنها مجرد مجموعة من الحشرات الصغيرة التي لم أرها من قبل هنا».

وتجمعت الحشرات الغامضة معا لتبدو كـ «كيان واحد حي»، من مسافة بعيدة.

وأضافت توري: «أصفها على أنها مئات الحشرات السوداء الشبيهة بالديدان ذات الأرجل الصغيرة، التي تزحف فوق بعضها وتتحرك ببطء على الرصيف، كما لو أنها تهاجر إلى منطقة جديدة. ما زلت غير متأكدة من نوعها تماما، حيث يقول البعض إنها يرقات الدبور وما إلى ذلك. إنه أمر محير بالنسبة لي».

وقام علماء الحشرات في حديقة الحيوان في لندن، بفحص اللقطات المصورة وتمكنوا من إلقاء بعض الضوء على سبب تحرك الكائنات هذه معا.

وقال ديف كلارك، قائد فريق دراسة اللافقاريات: «إنها تحصل على المزيد من الحماية من خلال الانتقال كمجموعة عند البحث على الطعام. ربما كانت تغير وضعية المسكن- الأمر الذي يفسر وجودها على الأرض- ويمكن أن تتجمع كرد فعل دفاعي».

وعلى الرغم من أنه لا يمكن تحديد ماهية الحشرات بشكل نهائي من الفيديو وحده، يعتقد فريق السيد كلارك أنها ربما تكون يرقات «الدبور المنشاري».

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/3912 sec