رقم الخبر: 258702 تاريخ النشر: تموز 18, 2019 الوقت: 18:45 الاقسام: سياسة  
الحرس الثوري يعلن احتجاز سفينة اجنبية محملة بوقود مهرب

الحرس الثوري يعلن احتجاز سفينة اجنبية محملة بوقود مهرب

اعلنت العلاقات العامة التابعة لحرس الثورة الاسلامية، عن احتجاز قطعة بحرية محملة بمليون لتر من الوقود المهرب جنوبي جزيرة "لارك" في مياه الخليج الفارسي؛ مفندة في الوقت نفسه مزاعم وسائل اعلام غربية بشان احتجاز اي قطعة بحرية اخرى من جانب ايران.

وافاد قسم العلاقات العامة التابع للمنطقة البحریة الاولی للحرس الثوری في بیان له، انه فی اطار عمليات الرصد والمتابعة لضبط ومواجهة عمليات التهريب المنظمة، وبعد التأكد من وجود شحنة وقود مهرب على متن سفينة أجنبية، قامت زوارق الدورية التابعة للمنطقة الاولى للحرس الثوري في الخليج الفارسي ومضيق هرمز يوم الاحد الموافق 14 تموز/ يوليو (الجاري)، بعد التنسيق والحصول على الحكم القضائي بمباغتة هذه السفينة المحملة بمليون لتر من الوقود المهرب وتوقيفها فی جنوب جزيرة لارك.


واشار البيان، الى ان السفينة المذكورة بطاقة استيعابية تبلغ ملیونی لتر وقود وبطاقم مؤلف من 12 شخصا اجنبيا، كانت في طريقها لتسليم الوقود المهرب والمستلم من لنشات ايرانية الى سفن اجنبية في أماكن أخرى حيث تمكنت القوات البحرية المتأهبة للحرس الثوري من احباط تلك العملية.

وفي ختام البيان فند الحرس الثوري أي مزاعم لوسائل الاعلام الغربية القائلة بتوقيف سفينة أخرى في الايام الماضية من قبل ايران موضحا بأن ملف السفينة الحاملة للوقود المهرب يمر بمراحله القانونية امام القضاء الايراني.

 


 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 11/5604 sec