رقم الخبر: 258700 تاريخ النشر: تموز 18, 2019 الوقت: 18:37 الاقسام: سياسة  
روسيا تحذر امريكا من جديد بضرورة وقف اجراءاتها الاستفزازية ضد ايران
لافروف يؤكد على توسيع آلية اينستكس لتشمل صادرات النفط الايراني

روسيا تحذر امريكا من جديد بضرورة وقف اجراءاتها الاستفزازية ضد ايران

طالب وزير الخارجية الروسي "سرغئي لافروف"، امريكا بان توقف اجراءاتها المثيرة للتوترات ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وعلى هامش زيارته الحالية الى برلين، نشر لافروف مقالا في احدى الصحف الالمانية اليوم الخميس، ذكر فيها "لقد طالبت الامريكيين في جميع اللقاءات وبكافة المستويات، لتكف عن اي اجراء من شانه ان يؤدي زيادة التصعيد الحالي مع ايران".

وتابع : ان ما نهدف اليه، هو الحؤول دون تعقيد الامور الذي يؤدي الى المواجهة، بل العودة الى تنفيذ مستدام للتعهدات الاتفاق النووي.

وفي جانب اخر من مقاله، اكد وزير الخارجية الروسي على ان موسكو لا تنوي قطع علاقاتها القانونية تماما مع ايران وذلك تاثرا بهواجس بعض الدول.

وتابع، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية دولة جارة لنا، وتربطنا بها علاقات مستدامة و وثيقة في الكثير من المجالات.

لافروف يؤكد على توسيع آلية اينستكس لتشمل صادرات النفط الايراني

طالب وزير الخارجية الروسي "سرغئي لافروف"، الدول الاوروبية الراعية لآلية "اينستكس" المالية، بتوسيع نطاق هذه الآلية كي تشمل صادرات النفط الايراني.

وفي تصريح اليوم الخميس لصحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، اكد لافروف على رغبة بلاده في الانضمام الى اينستكس والتعاون الوثيق مع الاتحاد الاوروبي في هذا السياق.

وقال وزير الخارجية الروسي : ان استخدام كامل الطاقات المتوفرة في اينستكس مرهون باتاحة فرص الانضمام الى الدول الاخرى خارج نطاق الاتحاد الاوروبي الى هذه الالية المالية.

وتابع : ان زيادة عدد الدول الاعضاء يسهم في تعزيز طاقات الية اينستكس؛ مؤكدا في السياق على ضرورة توسيع نطاق هذه الالية لتشمل صادرات النفط الايراني ايضا.

وشدد الوزير الروسي، على ان تزامن البيانات الصادرة عن الاتحاد الاوروبي مع خطوات رصينة وعملية ولاسيما على صعيد توظيف اينستكس في مجال صادرات النفط الايراني، يسهم في اضفاء الاستقرار على الظروف المعقدة التي يمر بها الاتفاق النووي حاليا.

علما ان آلية اينستكس المالية الخاصة بالتبادل التجاري بين ايران واوروبا، انشئت من قبل الثلاثي الاوروبي (المانيا وفرنسا وبريطانيا) في 31 كانون الثاني / يناير 2019 لتسهيل التجارة دون استخدام الدولار مع ايران.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8607 sec