رقم الخبر: 258683 تاريخ النشر: تموز 18, 2019 الوقت: 08:32 الاقسام: محليات  
الرئيس روحاني: لا سبيل أمامنا سوى تحقيق التقدم العلمي والاعتماد على الذات

الرئيس روحاني: لا سبيل أمامنا سوى تحقيق التقدم العلمي والاعتماد على الذات

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني "بأننا نواجه اليوم ثورة رقمية كبرى أو الفضاء الافتراضي الذي يمكنه أن يشكل فرصة وليس تهديدا لجيلنا والبلاد والمنطقة والعالم".

وفي كلمته الاربعاء خلال ملتقى "ايران الذكية" وافتتاح معرض الكامب الدولي الـ 25، قال الرئيس روحاني: إننا نواجه في عالم اليوم ثورة رقمية كبرى، أو "الفضاء الافتراضي"، وفي الحقيقة فان هذه الاجواء الجديدة، شئنا أم أبينا، يمكنها ان تشكل فرصة وليس تهديدا لجيلنا وبلادنا ومنطقتنا والعالم.

واضاف: في أي عالم وفي أي فضاء، من المؤكد ان البعض يريدون ان يستغلوا هذا الفضاء الافتراضي لمصالحهم الشخصية او الفئوية، ولكن لا يمكن مطلقا وأبدا إلغاء حركة عالمية كبرى من اجل سوء استغلال البعض، ولذلك فإن الحكومة الحالية تفخر بأنها قدمت التسهيلات اللازمة لجيل الشباب وللبلاد للاستفادة من اقتصاد الفضاء الافتراضي وتطوراته الاجتماعية.

وأردف: ان جميع مدن البلاد اليوم و78 بالمائة من القرى، تتمتع بخدمات الهاتف النقال وخدمات النت من الجيلين الثالث والرابع، والذي يعتبر منصة جيدة وجديدة للنشاطات الاقتصادية والتطورات الاجتماعية والسياسية.

واعتبر الرئيس روحاني ان الفضاء الافتراضي يقدم تقييما يوميا لأداء المسؤولين ومدى شعبيتهم والرضا الشعبي عن أدائهم، فهذا الفضاء الافتراضي أوجد فرصة مناسبة لتطوراتنا الاجتماعية ولمجتمعنا، مؤكدا بأن الفضاء الافتراضي والشركات الناشئة (ستارت اب) وفرا الكثير من فرص العمل المباشرة وأضعافها من فرص العمل غير المباشرة، مما يعد تطورا عظيما في البلاد.

ودعا الى تعزيز القدرات المعرفية والتكنولوجية في ايران من خلال تعزيز التواصل والتعاون مع الدول الصديقة وزيادة الاعتماد على القدرات المحلية، من اجل التصدي للتفرد من قبل بعض القوى العالمية.

واضاف: اننا اليوم ومن اجل العبور من الحظر والاجراءات الاحادية والهيمنة التي تريد القوى الكبرى فرضها على الدول عبر الفضاء الافتراضي، لا سبيل أمامنا سوى تحقيق التقدم العلمي والاعتماد على الذات وتعاون الدول الصديقة وينبغي علينا نحن دول المنطقة والدول الصديقة ان نقف الى جانب بعضنا بعضا.

وأكد قائلاً: انه علينا رفع مستوى قدراتنا التكنولوجية في الفضاء الافتراضي والوقوف أمام الاستغلال الذي تمارسه قوى كبرى ساعية وراء التفرد وان نتمكن من التحرك في مسار تقدم المجتمع.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 18/5886 sec