رقم الخبر: 258619 تاريخ النشر: تموز 17, 2019 الوقت: 14:43 الاقسام: اجتماعيات  
بعد الـ50.. أهم الفحوصات للحفاظ على صحة النساء

بعد الـ50.. أهم الفحوصات للحفاظ على صحة النساء

هناك العديد من الفحوصات التي يجب على النساء عند بلوغهن لعمر الخمسين إجراؤها، وذلك للحفاظ على صحتهن والحد من الإصابة بالأمراض الشهيرة في هذا العمر، والسيطرة على المرض إذا أثبتت هذه الفحوصات الإصابة، ولذا عليك قراءة الأسطر القادمة للتعرف على هذه الفحوصات والقيام بها، وذلك وفقا لموقع (WEBMED).

- إجراء الميموغرام والسونار بشكل دوري على الثدي، يساهم بشكل كبير في الكشف المبكر لسرطان الثدي، لذا على النساء اللاتي لديهن تاريخ وراثي إجراء هذه الفحوصات كل سنة للاطمئنان على صحتهن، والتعرف إذا كنت تعانين من هذا المرض وعلاجه بشكل سريع.

- عند اقتراب سن الخمسين يجب على النساء إجراء فحص هشاشة العظام، وهو عبارة عن أشعة تكشف عن صحة العظام، وبعض التحاليل الطبية التي توضح نسبة الكالسيوم في الجسم وفيتامين (دي)، وهذا ما يجعل هذه الفحوصات مهمة لصحتك.

- إجراء بعض التحاليل الطبية التي توضح إذا كنت تعانين من مرض السكر أم لا، وهو سكر تراكمي وسكر صائم وفاطر، وهذه التحاليل توضح حقيقة الاصابة بهذا المرض.

- قياس نسبة ضغط الدم، تعد من أهم النصائح التي يجب القيام بها، للحد من الاصابة بأي مشاكل صحية، ولذا عليك الحد قياسه باستمرار في حالة وجود تاريخ وراثي للمرض.

- تحليل إنزيمات القلب، وسونار القلب والإيكو، يعد من الأشياء المهمة التي يجب القيام بها بشكل مستمر، ويساهم بشكل كبير في اكتشاف حقيقة الإصابة بالمرض.

- إجراء تحليل يكشف حقيقة الإصابة بالكولسترول، وهو تحليل دم يساهم بشكل كبير في اكتشاف حقيقة الإصابة بالإضافة إلى توضيح حقيقة الإصابة أيضا بالدهون الثلاثية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/0998 sec