رقم الخبر: 258489 تاريخ النشر: تموز 16, 2019 الوقت: 07:26 الاقسام: دوليات  
ترامب يحوّل البيت الأبيض الى معرض لمنتجات بلاده

ترامب يحوّل البيت الأبيض الى معرض لمنتجات بلاده

افتتح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالبيت الأبيض، الاثنين، معرضا للمنتجات التصنيعية الأمريكية يضم مصنعين ومنتجات متنوعة من مختلف الولايات الخمسين.

وقال ترامب فى تصريحات له خلال المعرض، الذى حمل اسم "صنع بفخر فى الولايات المتحدة"، إن الاقتصاد الأمريكى أضاف 6 ملايين وظيفة منذ انتخابه من بينها أكثر من مليون وظيفة فى مجال الصناعة والهندسة والبناء و 600 ألف وظيفة فى الصناعات التحويلية.
وأضاف أن الإدارة السابقة كانت قد أبلغته بأن وظائف التصنيع ستختفي، وأن هناك حاجة إلى معجزة، وهذا ما حدث مع إضافة 600 ألف وظيفة تصنيع منذ انتخابه رئيسا بما يعد انتعاشا غير عادى للتصنيع الأمريكي.
وأشار إلى أن شركات السيارات العالمية كانت ستغادر الولايات المتحدة لكنها الآن قررت استمرار وجودها وهناك مصانع فى العديد من الولايات منها ميتشجان وأوهايو وبنسلفانيا وفلوريدا ونورث كارولاينا.
واتهم ترامب الإدارات السابقة للدول الأجنبية "بسرقة" الوظائف الأمريكية، وقال "لقد سرقوا ثروتنا وسمح لهم بالمضى قدما فى ذلك، لكن لن يستمر هذا الوضع بعد الآن"، مشيرا إلى أن الصين تمر بأسوأ عام لها منذ 27 عاما "من حيث النمو الاقتصادي" بعد غيرنا اتفاقنا مع الصين وفرضنا تعريفات جمركية كبيرة عليها"، مشيرا إلى وقوفه إلى جانب العمال فى بلده كما لم يحدث من قبل.a
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6715 sec