رقم الخبر: 258482 تاريخ النشر: تموز 15, 2019 الوقت: 20:46 الاقسام: محليات  
تعديل مشروع قانون منح الجنسیة لأطفال الأمهات الإيرانيات

تعديل مشروع قانون منح الجنسیة لأطفال الأمهات الإيرانيات

أجرى نواب مجلس الشورى الاسلامي تعديلات على مشروع قانون منح الجنسیة لأطفال من أمهات إيرانيات والذي أعاده مجلس صيانة الدستور الى المجلس.

وفي الاجتماع المفتوح الذي عقده البرلمان، الاثنين، قام النواب بتعديل المشروع المتعلق بمنح الجنسية للأطفال المولودين من نساء إيرانيات متزوجات من رجال أجانب للموافقة عليه من قبل مجلس صيانة الدستور بأغلبية 151 صوتًا مقابل 5 أصوات وامتنع 3 عن التصويت من أصل 201 نائبا حضروا الاجتماع.

وكان مجلس صيانة الدستور قد أخذ اشكالات على مشروع القانون في أن منح المواطنة على الاطلاق في الحالات المثيرة للقلق والمشاكل الأمنية بأنه يتعارض مع الشريعة الإسلامية والمادة 3 من الدستور، وكذلك منح تصريح إقامة للأب على الاطلاق من القضايا التي يخشى منها وقوع مشاكل أمنية بأنه مخالف للقوانين الدينية ويتعارض مع البند الخامس من المادة 3 من الدستور.

وذكر النواب في تعديل القانون: إن الأولاد من أم إيرانية وأب أجنبي إذا كانوا قد ولدوا قبل أو بعد اعتماد هذا القانون، يستطيعون اكتساب الجنسية الايرانية قبل بلوغهم سن 18 عاماً، في حال قدمت الأم الإيرانية طلبا بذلك إذا لم تكن هناك مشكلة أمنية بحسب تحديد وزارة الامن.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/7938 sec