رقم الخبر: 258449 تاريخ النشر: تموز 15, 2019 الوقت: 15:23 الاقسام: منوعات  
قافز مظلات بريطاني يحتفل بعيد ميلاده الـ100 بقفزة عبقرية من الطائرة

قافز مظلات بريطاني يحتفل بعيد ميلاده الـ100 بقفزة عبقرية من الطائرة

في عيد ميلاده الـ 100، احتفل توماس هودجسون، قافز مظلات من المملكة المتحدة، بعد 74 عاما من قفزته الأخيرة خلال الحرب العالمية الثانية.

وُلد (توماس) في 30 يونيو 1919، وفي نفس العام الذي انتهت فيه الحرب العالمية الأولى رسمياً، انضم إلى الجيش والتحق في بادئ الامر بالفوج الخامس حيث عمل كسائقا، وعند اندلاع الحرب العالمية الثانية، نُقِل البالغ من العمر 19 عاماً في ذلك الوقت، إلى سلاح المهندسين الملكيين، وتم إرفاقه بفريق المظلات للتدريب، وفقا لجريدة (ديلى ميل) البريطانية.

وبعد 74 عاما، قفز توماس بالمظلات من ارتفاع 14 ألف قدم حيث جمع التبرعات والأموال لصالح شركة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، وبعد قفزته قال توماس: (لقد استمتعت، فالكلمات لا يمكن أن تصف الحدث فهو رائع بالفعل).

تلقى توماس حوالي 75 بطاقة  في عيد ميلاده، بما في ذلك بطاقة من الملكة، وأخرى من وزير الدولة للعمل والمعاشات ومع ذلك طلب أن يتبرع بكل الهدايا التي حصل عليها في عيد ميلاده لصالح للجمعيات الخيرية التي اختارها.

التقى توماس زوجته ماري، في عام 1936 وتزوجا في 26 فبراير 1943، وبعد مغادرته الجيش عمل توماس في سكك حديد لندن وميدلاندز واسكتلندا، وكان سائق قاطرة لمدة 12 عاماً قبل تقاعده.

توفيت زوجته منذ 25 عاما، ولكنه مستمر في حياته يزور قبر زوجته مرتين في الأسبوع، ويقود سيارة ويستمتع بلقاء الأصدقاء القدامى.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/9712 sec