رقم الخبر: 258408 تاريخ النشر: تموز 15, 2019 الوقت: 13:18 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الاثنين:

ايران

📌خلافات في البيت الابيض حول الغاء أو تمديد الاعفاء بشأن ايران

📌سيد عباس موسوي: ايران لا تجري أي مفاوضات مع اميركا على اي مستوى

جمهوري اسلامي

📌وسائل إعلام اميركية وغربية: سياسات ترامب المناوئة لايران فاشلة

📌موسكو: s – 400 ستشاهد قريباً في سائر دول المنطقة

📌المتحدث باسم الحكومة الايرانية: هدف تعديل هيكلة الميزانية، تحسين حياة الناس المعيشية

📌قلق فرنسا وبريطانيا والمانيا من خطر انهيار الاتفاق النووي

📌دمشق تحذر من تجييش الغربيين الى شمال شرق سوريا

آفتاب يزد

📌مراسلات سفير بريطانيا في واشنطن: الاتفاق النووي ضحية النزاع بين ترامب واوباما

📌السفير الايراني في بريطانيا: عدم الافراج عن ناقلة النفط الايرانية لن يمر من دون رد

كيهان

📌صحيفة ليبراسيون الفرنسية: ابن سلمان بصدد الانسحاب من اليمن، لكنه يخشى على كرامته

📌كبير المفاوضين الفلسطينيين: منطق اميركا لا يقوم على التفاوض، بل الاملاء

📌الحشد الشعبي يشن هجمات عنيفة على اكبر قواعد داعش في ديالى

📌استشهاد شاب سعودي برصاص القوات السعودية في القطيف

آرمان

📌عضو بكتلة الامل البرلمانية: لماذا نتدخل الى هذا الحد في حياة الناس ومعيشتهم؟

شرق

📌اعتقال طبري المساعد التنفيذي في ديوان رئاسة الرئيس السابق للسلطة القضائية

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

ایران

صحیفة ایران کتبت في مقالها،امریکا تتحرك لفرض عقوبات علی تركيا، قائلة ..."هناك انباء عن إعداد امریکا لحزمة عقوبات واجراءات حظر ضد ترکیا مع بدء الاخيرة تسلم حمولات لمنظومة اس 400 الصاروخیة الروسیة".

والواقع هو ان امریکا تستعد لتنفیذ تهدیداتها ضد ترکیا بشأن هذه الصفقة في الوقت الذي اعلنت المعارضة الترکیة فيه عن دعمها لموقف اردوغان في هذا الشأن.

وفي کل الاحوال قد تکون هذه الاحداث مجرد بدایة لمفترق طرق في السیاسة الخارجیة الترکیة خاصة مع ارتفاع الاصوات في حلف الناتو التي تطالب باعادة النظر في عضویة ترکیا ...

آرمان

صحیفة آرمان کتبت في افتتاحیتها ،عودة بریطانیا الی سیاسة المواکبة مع امریکا،عن احتجاز بریطانیا لناقلة تحمل النفط الایراني في مضیق جبل طارق.

وجاء في الصحیفة"احتجاز بریطانیا لهذه الناقلة جاء تزامنا مع تصاعد التوتر بین ایران وامریکا الامر الذي عزز القناعة القائلة ان الامر جزء من سیناریو مدروس".

سیناریو هدفه تصعید الضغوط علی ایران یعکس انقیاد بریطانیا للمخططات والاستراتیجیات الامریکیة المعادیة لبلادنا وبدلا من ان تقوم لندن بدورها في اطار الترويكا الاوروبیة التي وقعت علی الاتفاق النووي لصیانة هذا الاتفاق.

قدس

حمل تعلیق لصحیفة قدس عنوان یتساءل،هل الدعوة للحوار مع حماس صوریة ام واقعیة؟،اشارت الصحیفة فیه الی الدعوة التي وجهها رئیس السلطة الفلسطینیة لحماس للحوار وانهاء الخلافات الفلسطینیة.

" الجدید في الدعوة التي وجهها محمود عباس لحماس هو انها تأتي بعد طرح مشروع "صفقة القرن" الامریکي والذي رفضته الفصائل الفلسطینیة ورام الله ایضا".

والمسألة هنا هي ان دعوة محمود عباس للحوار مع حماس قد تکون مجرد تكتيك من قبله للضغط علی امریکا والكيان الصهيوني للحصول علی امتیازات ما ...

ولكن حرکة حماس التي اختبرت مثل هذه الدعوات ولمست عدم جدیتها مرارا خاصة بعد ان تم تجاهلها بشأن تشکیل الحکومة الفلسطینیة الجدیدة تعرف کیف تتعامل بحذر وكيف تشترط وجود ضمانات قبل قبول الدعوة.

خراسان

سلطت صحیفة خراسان الضوء علی اعلان الرئیس الفرنسي عن ایجاد قوات فضائیة ...وجاء في مقال الصحیفة، ماکرون يقتبس من ترامب،"حمل اعلان الرئیس الفرنسي عن تشکیل قیادة لقوات فضائیة تابعة للجیش الفرنسي مفاجأة عجیبة للفرنسيين  وللعالم ایضا".

خاصة وان فرنسا تواجه مشاکل وازمات اقتصادیة  واجتماعیة عمیقة علی رأسها البطالة واحتجاجات السترات الصفراء والسوداء واتساع دائرة الفقر  ومدن الصفيح وغیر ذلك .

ویبدو ان ماکرون اراد السیر في خطى ترامب الذي اعلن في یولیو تموز العام الماضي عن ایجاد قیادة قوات فضائیة امریکیة وذلك علی حساب الاوضاع المعیشية للاميركيين.

آفتاب یزد

حمل تعلیق نشرته صحیفة آفتاب یزد حول ازمة العلاقات بین واشنطن وانقرة عنوان (اهداف ترکیا من وراء شراء منظومة اس ـ 400) وجاء فيه "الرئیس الترکي اصر علی شراء منظومة اس ـ 400 رغم ادراکه الکامل ان الصفقة ستثير غضب امریکا وحلف الناتو الذي تشكل ترکیا جناحه الجنوبي".

وقد یکون هدف اردوغان الرد علی ما تعتبره انقرة بالموقف الامریکي غیر الودي ازاء محاولة الانقلاب الفاشلة في ترکیا وعلی رفض واشنطن بیع منظومة باتريوت ونقل تقنیتها لترکیا.

وربما ارادت ترکیا ايضا وعبر هذه الصفقة ارسال رسالة للاتحاد الاوروبي الذي یعرقل انضمامها لعضویته منذ سنوات.

رسالة تقول ان امام انقرة عدة خیارات مفتوحة.

جمهوري اسلامي

نشرت صحیفة جمهوري اسلامي تقریرا یقول،دمشق تحذر من مغبة ارسال قوات غربیة لشمال شرق سوریا،جاء فیه .."حذرت دمشق علی لسان مساعد وزیر الخارجیة السوري فیصل المقداد من التبعات الخطیرة التي ستترتب عن اي تحرك غربي لارسال قوات الی شمال شرق سوریا".

وقال المقداد ان تلك البلدان التي تفکر بارسال قوات الی مناطق انتشار التنظیمات الکردیة المسلحة المدعومة امریکیا في شمال شرق سوریا سترتکب خطأ فادحا اذا ما اقدمت علی ذلك وستعرض حیاة جنودها للخطر .

وشدد من ان اي تحرك کهذا سیکون انتهاکا صارخا للسیادة الوطنیة السوریة وتحرك یعکس استجابة للمخططات الامریکیة الصهیونیة ضد سوریا.

کیهان

صحیفة کیهان نقلت في تقریر لها عن صحیفة الغاردیان البریطانیة قولها بان (الاوضاع الاقتصادیة في بریطانیا بالغة الخطورة)وجاء في التقریر "حسب صحیفة الغاردیان اکدت دراسة اکادیمیة بریطانیة ان الاقتصاد البریطاني يتخبط في ازمة خانقة حيث ازداد خطر وقوعه في رکود کامل " وعلی غرار ماحدث عام 2007.

والدراسة تحدثت عن انخفاض مستوی المعیشة  وتفاقم البطالة کما تحدثت عن احتمال زیادة حالات اعلان الافلاس مع بقاء بریطانیا حائرة بشأن البرکسیت ومستقبل علاقاتها مع الاتحاد الاوروبي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 15/8607 sec