رقم الخبر: 258293 تاريخ النشر: تموز 13, 2019 الوقت: 17:50 الاقسام: عربيات  
عبدالسلام: المرتزقة ليسوا إلا أدوات تُؤمَر ولا تَأمُر
مجتهد: ابن سلمان يتوسّط القبائل للتفاهم مع أنصار الله

عبدالسلام: المرتزقة ليسوا إلا أدوات تُؤمَر ولا تَأمُر

*عمليتان هجوميتان في جبهة عسير ومصرع وجرح مرتزقة

أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام، السبت، أن اليمن يتعرض لعدوان خارجي واضح يجرد المرتزقة من أي موقع قيادي يوهمون به أنفسهم، مشددا على أن دول العدوان باتت في حاجة لمن ينقذها من الهلاك.

وكتب عبدالسلام في تغريدة له على تويتر: "ما يتعرض له اليمن من عدوان خارجي واضح في شخوصه الإقليمية والدولية يجرد المرتزقة من أي موقع قيادي يوهمون به أنفسهم".

وأضاف، ما يتعرض له اليمن من عدوان خارجي واضح في شخوصه الإقليمية والدولية يجرد المرتزقة من أي موقع قيادي يوهمون به أنفسهم، وهم ليسوا إلا أدوات تُؤمَر ولا تَأمُر، ومنتهى سذاجتهم أنهم يطالبون دول العدوان أن تزيد من مساندتهم وهي التي باتت في حاجة لمن يساندها وينقذها من مستنقع الموت والهلاك.

وأكد رئيس الوفد الوطني وناطق أنصارالله أن "المرتزقة ليسوا إلا أدوات تُؤمَر ولا تَأمُر، ومنتهى سذاجتهم أنهم يطالبون دول العدوان أن تزيد من مساندتهم".

وشدد على أن دول العدوان "باتت في حاجة لمن يساندها وينقذها من مستنقع الموت والهلاك" في اليمن.

من جهته كشف المغرد السعودي الشهير مجتهد أن ولي عهد السعوية محمد بن سلمان يستخدم وسطاء من القبائل اليمنية لإقناع حركة انصار الله بالتفاهم.

وأوضح مجتهد في تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر أن ابن سلمان عرض على حركة أنصار الله تسليمهم الشمال بالكامل مقابل عدم التدخل في الجنوب، وغض الطرف عن مشروع أنبوب النفط الذي يمر في منطقة المهرة.

وقال مجتهد إن "الحوثيين يرفضون عروض الرياض ويصرّون على السيادة على كامل اليمن، مع اعتذار سعودي إماراتي للشعب اليمني وتعويضات بعشرات المليارات".

مجتهد كشف أيضًا عن "توجيهات سريّة بإغلاق مطار أبها السعودي في عسير ليلاً من السادسة مساء إلى السادسة صباحا بعد عجز دفاع ابن سلمان الجوي عن حماية المطار من قصف "الحوثيين" المتكرر".

ورجّح مجتهد أن تصدر توجيهات مماثلة لمطارات أخرى، الأمر الذي يعتبر-بحسب المغرّد-رفعا للراية البيضاء بدلا من القدرة على المواجهة.

ميدانياً شن مجاهدو الجيش واللجان الشعبية، السبت، عمليتين هجوميتين في جبهة عسير وأوقعوا خسائر جسيمة في عديد وعتاد مرتزقة الجيش السعودي.

وأوضح مصدر عسكري أن العملية الهجومية استهدفت مواقع مرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب بعسير، مؤكدا وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

كما أكد المصدر تكبيد المرتزقة خسائر في العديد والعتاد إثر عملية هجومية على مواقعهم بمجازة الشرقية بالجبهة ذاتها.

وكان عدد من مرتزقة الجيش السعودي قد لاقوا مصرعهم وأصيب آخرون، الجمعة في عملية إغارة وإفشال زحف لهم في جبهة عسير.

هذا ونفذ الجيش واللجان الشعبية، مساء الجمعة، عملية إغارة على مواقع جماعة القاعدة التكفيرية في محافظة البيضاء.

وأوضح مصدر عسكري أن عملية الإغارة استهدفت مواقع عناصر "القاعدة" في جبهة قانية وكبدتهم خسائر في الأرواح.

وكان المجاهدون قد كسروا، الخميس الماضي، زحفًا واسعًا للمرتزقة اتخذ مسارين في جبهة قانية ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من العدو وإعطاب آلية.

واستقدم تحالف العدوان السعودي الأمريكي عناصر الجماعات التكفيرية من القاعدة وداعش للقتال في صفوفه في مختلف جبهات القتال.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 16/5801 sec