رقم الخبر: 258215 تاريخ النشر: تموز 13, 2019 الوقت: 11:46 الاقسام: محليات  
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم السبت

أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم السبت

فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم السبت:

ایران

📌الحرس الثوري یقصف مقرات الارهابیین في اقلیم کردستان العراق

📌خطیب جمعة طهران: جمیع المسؤولین مجمعون علی تقلیص تعهدات الاتفاق النووي

📌التحالف السعودي بات أضعف في الیمن بعد انسحاب القوات الاماراتیة

جمهوري اسلامي

📌استمرار فشل امریکا في المنظمات الدولیة في محاولتها توجیه ضربة لایران والاتفاق النووي

📌وزیر الخارجیة البریطاني: لا نعتزم تصعید التوترات مع ایران

📌البنتاغون بصدد تشکیل تحالف لمرافقة السفن التجاریة في الخلیج الفارسي

📌مخطط "بعثي-أمریکي" جدید لاغتیال قادة الحشد الشعبي العراقي

📌الصین تحذر امریکا: لا تلعبوا بالنار

📌نوری المالکي: الحشد الشعبي صمام أمان للامن العراقی

کیهان

📌صحیفة لبنانیة: الامارات تلجأ الی ایران لانسحاب مشرف لها من الیمن

📌رغم تهدیدات امریکا.. ترکیا تتسلم أولی حمولات منظومة (اس 400) من الروس

📌البنتاغون: جمیع الاراضي الامریکیة في مرمی صواریخ کوریا الشمالیة

📌خوفاً من انتقامها.. اسرائیل تعتذر رسمیاً من المقاومة الفلسطینیة

آرمان

📌تراجع امریکا عن فرض الحظر علی وزیر الخارجیة الایراني

📌رئیس دیوان المحاسبات: 14 ملیون ایراني یعیشون تحت خط الفقر

شرق

📌الحرس الثوري یکذّب ادعاء سعیه لتوقیف ناقلة نفط بریطانیة في الخلیج الفارسي

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية الصادرة اليوم السبت

جوان

صحيفة جوان كتبت في مقالها ( بوليصة تأمين حاملات النفط البريطانية .. قطع حربية ) عن ارسال بريطانيا لمدمرة ثانية الى منطقة الخليج الفارسي لحماية ناقلات النفط البريطانية.

وجاء في الصحيفة: " يبدو واضحاً ان بريطانيا لم تفكر بعواقب الامور جيداً عندما سارعت لتلبية طلب واشنطن باحتجاز ناقلة تحمل النفط الايراني في مضيق جبل طارق".

والذي يحدث اليوم وبعد تأكيد ايران بان هذه القرصنة الحربية البريطانية لن تمر من دون رد، هو ان كلفة بوليصات التأمين البحري ازدادت اضعافاً لشركات النفط البريطانية، وليس هذا فحسب بل وجدت لندن نفسها مجبرة على ارسال قطع بحرية حربية لمرافقة الناقلات البريطانية وتحذيرات ايران ضاعفت بحد ذاتها من النفقات التي تقع على كاهل بريطانيا. وبالطبع ثمن هذه القرصنة سيزداد جداً مالم تسارع لندن لانهاء احتجاز الناقلة وانهاء قرصنتها البحرية.

جمهوري اسلامي

حمل مقال لصحيفة جمهوري اسلامي عنوان يقول  (مخطط بعثي - امريكي مشترك جديد لاغتيال قادة الحشد الشعبي) الصحيفة اشارت في مقالها الى تحذيرات اطلقتها لجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي من وجود مثل هذا المخطط.

وجاء في الصحيفة:" يبدو ان الولايات المتحدة تخطط للقيام بتحرك كبير وبالغ الخطورة لزعزعة الامن والاستقرار في العراق، مخطط يعكس عمق حقدها الدفين على الحشد الشعبي ".

واضافت الصحيفة ان هدف واشنطن من التنسيق مع شراذم البعث المحظور لزعزعة الامن والاستقرار في العراق عبر استهداف قادة الحشد الشعبي هو تصعيد الضغوط على بغداد لدفعها لانتهاج سياسات تنسجم مع الاستراتيجيات والمخططات الامريكية العدوانية ضد بلدان المنطقة.

سياست روز

حمل تعليق لصحيفة سياست روز حول تفجر اجواء ازمة بين تركيا وقبرص عنوان يقول ( ذريعة تحمل اسم قبرص ) جاء فيه:" الاتحاد الاوروبي يتحرك لفرض عقوبات واجراءات حظر على تركيا على خلفية شكوى نيقوسيا بشأن اعمال حفر تركية في السواحل القبرصية لاستخراج النفط والغاز".

والواقع هو ان بنود مسودة مشروع العقوبات والحظر الاوروبي تعكس حقيقة ان الشكوى القبرصية مجرد ذريعة اوروبية لتصعيد الضغوط على تركيا وذلك مع اتساع دائرة الخلافات بين انقرة والاتحاد الاوروبي حول العديد من القضايا وعلى رأسها ملف المهاجرين. وبالطبع والكلام مازال للصحيفة هناك اجواء احتقان غربي متزايد مقابل تركيا تساهم امريكا في تأجيجه في ظل الخلافات حول صفقة منظومة اس 400 الروسية.

خراسان

من صحيفة خراسان اخترنا مقتطفات من مقال يحمل عنوان ( ماتضمره امريكا لمضيق هرمز ) اشارت الصحيفة فيه الى اعلان واشنطن عن عزمها على ايجاد تحالف دولي واقليمي لضمان الامن في مضيق هرمز وباب المندب على حد تعبيرها.

وجاء في الصحيفة:" امريكا تتحرك في الواقع لاضفاء شرعية دولية كاذبة على مخططها الذي يستهدف تصعيد الضغوط على ايران في مضيق هرمز".

وهذا المخطط الامريكي يحمل مؤشرات بالغة الخطورة حول احتمال تفجير الاوضاع في الخليج الفارسي اذا ما قامت امريكا والتحالف الذي تريد ايجاده باعتراض ناقلات النفط الايرانية بالقوة لتحقيق هدفها في تصفير صادرات ايران النفطية وهو هدف فشلت حتى الان في تحقيقها.

رسالت

نشرت صحيفة رسالت مقتطفات من التصريحات التي ادلى بها وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في مقابلة اجرتها معه إحدى القنوات الفضائية العربية. وجاء في التقرير الذي يحمل عنوان ( ظريف .. نأمل ان تعود الامارات والسعودية لاحضان المنطقة ) الوزير اشار الى ما اصطلح على تسميته بالمجموعة "بي" وهي المجموعة التي تتحرك لدفع ترامب لشن حرب على ايران ويقول الوزير ظريف:" هذه المجموعة كانت تشمل في البداية بولتون ونتنياهو وانضم اليها بعد ذلك قادة بلدان خليجية وايران تأمل ان ينسحب جيرانها من هذه المجموعة".

وان يعودوا لمسار التعاون الاقليمي.ونوه الوزير ظريف الى ان السعودية والامارات مشغولتان بالتصعيد ضد قطر وبالحرب على اليمن والتدخل في السودان وليبيا.

وايران تأمل ان تعود الامارات فحسب بل السعودية ايضاً الى مسار الحوار والتعاون مع بلدان المنطقة للابتعاد عن المخططات الامريكية التي تستهدف امن واستقرار المنطقة.

اطلاعات

نقلت صحيفة اطلاعات عن المفكر والخبير السياسي الامريكي المعروف فريد زكريا قوله ان  (اجراءات ترامب المعادية لايران اوجدت شرخاً في الغرب) وجاء في تقرير الصحيفة :" اجراءات ترامب المعادية لايران وسعت من دائرة الكراهية في الشرق الاوسط لامريكا ولترامب كما اوجدت شرخاً عميقاً بين البلدان الغربية نفسها".

ويرى هذا الخبير السياسي الامريكي ان سياسات ترامب ضد ايران تواجه رفضاً متزايداً من بلدان غربية حليفة لامريكا كما نوه هذا الخبير الى حالة الفوضى العارمة في مراكز اتخاذ القرار بواشنطن بشأن ايران.

كيهان

من صحيفة كيهان اخترنا تقريراً بعنوان ( تركيا تتسلم اول ثلاث حمولات من منظومة اس 400 الروسية ) جاء فيه " ضربت تركيا كل تهديدات وضغوط امريكا وحلف الناتو بعرض الحائط معلنة عن تسلم حمولات من منظومة اس 400 الصاروخية الروسية المتطورة ".

وقال بيان تركي ان هذه الحمولات تم نشرها في قاعدة جوية قرب انقرة وليس من المستبعد وحسب تقرير كيهان ان تشهد علاقات تركيا مع امريكا وحلف الناتو اجواء تصعيد وتصعيد متقابل وربما تشديد اجراءات حظر وعقوبات امريكية واوروبية ضد تركيا.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/1427 sec