رقم الخبر: 258203 تاريخ النشر: تموز 12, 2019 الوقت: 18:01 الاقسام: عربيات  
انتصارات كبيرة للجيش اليمني واللجان الشعبية في مختلف الجبهات
صحيفة أمريكية: أبوظبي ساهمت في صنع الفوضى ودعمت القاعدة في اليمن

انتصارات كبيرة للجيش اليمني واللجان الشعبية في مختلف الجبهات

*السيطرة على مواقع عسكرية بعملية اقتحام في جيزان

نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية تقريرا مفصلا حول الانتهاكات الحقوقية الإماراتية داخل البلاد وخارجها، مشيرة إلى أن الإمارات تدعم تنظيم القاعدة في اليمن وزودته بأسلحة أمريكية الصنع.

وأشارت الصحيفة في مقال كتبه برين دولي، الخبير الدولي في مجال حقوق الإنسان، إلى بعض انتهاكات دولة الإمارات في اليمن ومنها قصف المدنيين وإدارة سجون سرية في الجنوب بالإضافة إلى وقوفها وراء قصف مهاجرين في ليبيا حديثا ودعم الطغمة العسكرية التي قمعت بعنف المتظاهرين في السودان.

وقالت الصحيفة إنه وبالرغم أن الكونغرس ينتقد بشكل متزايد السعودية بسبب الكارثة الإنسانية في اليمن فإن الدور الأساسي الذي تلعبه الإمارات في اليمن وغيرها من انتهاكات حقوق الإنسان الخطيرة لا يلاحظ إلى حد كبير.

وذكرت الصحيفة أن محمد بن زايد، الرئيس الفعلي لدول الخليج الفارسي بحسب توصيف الصحيفة، يعتبر العقل المدبر الذي تم الإبلاغ عنه وراء النزاع الإقليمي مع قطر مشيرة إلى أنه وعلى الرغم من أن الحكومة الأمريكية كانت بطيئة في إعادة تقييم علاقتها مع الديكتاتورية الإماراتية إلا أن المؤسسات الأمريكية تغط من أجل التغيير.

وأضافت أن الإمارات أصبحت حليف غير موثوق به بشكل كبير مشيرة إلى أن التقارير الأخيرة تشير إلى أن قادة الإمارات ربما يحاولون إخراج أنفسهم من اليمن دون أن تشير إلى حقيقة دوافع تقليص الإمارات لقواتها في اليمن.

ميدانياً حققت قوات الجيش واللجان الشعبية انتصارات في مختلف جبهات الدفاع عن اليمن ضد قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته خلال ال24 ساعة.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدة القناصة تمكنت من قنص 14 مرتزقا في مواقع متفرقة في جبهات نجران وجيزان خلال الساعات القليلة الماضية.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية تصدت لمحاولة تقدم فاشلة لمرتزقة الجيش السعودي في مربع شجع بنجران، وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وفرار من تبقى يجرون أذيال الهزيمة.

وأشار المصدر إلى أن وحدة الهندسة العسكرية نفذت كمينا محكما للمرتزقة في مربع شجع، أسفر عن مصرع وجرح عدد من المرتزقة، فيما دكت القوة المدفعية تجمعات العدو قبالة وغرب السديس، محققة إصابات مباشرة.

وفي قطاع جيزان أوضح المصدر أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية نوعية على عدد من المواقع التي يتمركز فيها الجنود السعوديين ومرتزقتهم شرق الدود وتمكنوا من السيطرة عليها مشيراً إلى أن العملية استمرت عدة ساعات وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الجنود السعوديين والمرتزقة، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

وذكر المصدر أن المجاهدين تمكنوا من إعطاب آلية عسكرية لمرتزقة الجيش السعودي قبالة جبل قيس بسلاح مناسب.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش واللجان الشعبية نفذت عمليتين هجوميتين على مواقع لمرتزقة الجيش السعودي في مجازة بعسير وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وفي محافظة الجوف تكبد مرتزقة العدوان السعودي خسائر في الأرواح والعتاد بثلاث عمليات هجومية للجيش واللجان الشعبية حيث تم تنفيذ عملية إغارة على مواقع للمرتزقة في الجوف بمديرية خب والشعف وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم؛ بحسب المصدر.

وأشار المصدر إلى مصرع وإصابة عدد من المرتزقة بعملية إغارة على مواقعهم في جبهة الحلو بمديرية المصلوب، كما لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وجرح آخرون بعملية إغارة وكمين لوحدة الهندسة في جبهة أسطر بمديرية خب والشعف مؤكداً تدمير آلية عسكرية للمرتزقة بكمين لوحدة الهندسة بمديرية المتون ومصرع وإصابة من عليها.

وأوضح المصدر أن الجيش واللجان كسروا زحفا للمرتزقة من مسارين في جبهة قانية بمحافظة البيضاء وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وإعطاب آلية كما دمر المجاهدين الأبطال آلية عسكرية بكمين محكم لوحدة الهندسة في جبهة قانية بالمحافظة عينها ومصرع وإصابة من عليها.

وأكد المصدر سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة خلال إفشال محاولة التسلل في الجحملية بمحافظة تعز واستهداف تجمعاتهم بأربع عبوات ناسفة.

وفي محافظة حجة لفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية أعطبت جرافة عسكرية للغزاة بقصف مدفعي في تبة السيان بحرض، ودكت المدفعية تجمعات العدو شمال حيران وغرب جبل النار، وتجمعاتهم وآلياتهم شمال شرق مثلث عاهم وإصابات مباشرة.

كما قُتل وأصيب عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، الخميس، إثر كمين استهدف آلية لهم في البيضاء.

وأفاد مصدر عسكري أن وحدة الهندسة للجيش واللجان نفذت كمينا لآلية محملة بالمرتزقة في جبهة قانية ما أسفر عن مصرع وإصابة من على متنها.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 12/7858 sec