رقم الخبر: 257700 تاريخ النشر: تموز 07, 2019 الوقت: 11:22 الاقسام: محليات  
طهران: واشنطن طلبت منّا ألّا نرد على ضربة محدودة لحفظ ماء وجهها
بعد إسقاط الطائرة المسیرة

طهران: واشنطن طلبت منّا ألّا نرد على ضربة محدودة لحفظ ماء وجهها

كشف رئيس منظمة الدفاع المدني في الحرس الثوري الإيراني، غلام رضا جلالي، أن واشنطن بعثت رسائل إلى طهران بعد إسقاط الطائرة المسيرة قالت فيها إنها سترد بضربة محدودة لحفظ ماء وجهها.

وأضاف جلالي، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة وعبر قنوات دبلوماسية بعثت برسائل إلى طهران قالت فيها إنها سترد بضربة محدودة في منطقة ليست ذات أهمية كبيرة وذلك لحفظ ماء وجهها، طالبة من إيران عدم الرد على الضربة.

وقال: إن طهران أكدت في ردها أن أي ضربة ستعتبرها إعلاناً للحرب وسترد عليها، وأضاف: "أبلغناهم بأننا نحن من سيحدد ساحة المعركة وإذا بدأتم الحرب سنكون نحن من سيعلن نهايتها".

واشار العميد جلالي الى اميركا بعد مجيء ترامب بدات مرحلة جديدة في مواجهة الثورة الاسلامية وذلك باستخدام الفضاء الافتراضي، مع قيام الاوروبيين باطلاق التصريحات والوعود غير العملية من اجل ابقاء ايران في الاتفاق النووي.

واضاف: ان الفضاء الافتراضي يمنح العدو امتيازات ومن بينها العمليات المعرفية ، وان جميع محاولات العدو في العام الماضي تركزت على استخدم الفضاء الافتراضي وممارسة الضغوط الاقتصادية، بغية احداث صراع بين الشعوب والدولة.

واكد رئيس منظمة الدفاع المدني الايراني احباط اربع مراحل من عمليات العدو في العام الماضي، وقال: هذا العام ستبوء جميع إجراءات العدو  بالفشل بفضل وحدة الكلمة وقائد الثورة الاسلامية.

ووصف العميد جلالي،  اسقاط طائرة التجسس الاميركية المسيرة بانه اجراء تكتيكي سيكون له تأثير طويل الأمد في مجال الردع.

وتابع قائلا: هذا الاجراء افشل خطة عسكرية للعدو لتخويف الشعب الايراني.

وكشف العميد جلالي على انه خلال الشهرين الماضيين تم ارسال اكثر من 60 وفدا دبلوماسيا الى ايران كوسطاء، موضحا ان قائد الثورة اتخذ تدابير سياسية وحدد مسار لتقليص تعهدات الاتفاق النووي بشكل تدريجي.

واشار العميد جلالي الى ان العمليات الارهابية هي احد اوجه الحرب الاميركية ضد ايران، مضيفا: ان الاميركيين جندوا كل امكانياتهم بهدف زعزعة الامن في البلاد، وليس هناك اي مجال يستطيعون فعل أي شيء، ويرجع استقرار الوضع الأمني الحالي في ايران الى الجهود الدؤوبة من قبل القوات العسكرية والامنية في البلاد.

واشار رئيس منظمة الدفاع المدني الى مزاعم الاميركان بتنفيذ هجمات سيبرانية على البنى التحتية في ايران بعد اسقاط الطائرة المسيرة، وقال: ان الذي يدعي أنه نفذ هجوما سيبرانيا ويملك 98 ٪ من بنيته التحتية على منصة سيبرانية، فان لديه بطبيعة الحال أكثر نقاط الضعف.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 13/2764 sec