رقم الخبر: 257671 تاريخ النشر: تموز 06, 2019 الوقت: 16:56 الاقسام: اقتصاد  
إيران تنفي أي نشاط للصين في مجال التنقيب عن العملات الرقمية
مسؤول: الكونغرس الأميركي يحاول منع إنتاج البيتكوين في إيران

إيران تنفي أي نشاط للصين في مجال التنقيب عن العملات الرقمية

أكد وزير الإتصالات وتقنية المعلومات الايراني، محمد جواد آذري جهرمي، ان الصين ليس لديها أية نشاطات في مجال التنقيب عن العملات الرقمية المشفرة (الاستثمار الرقمي) في ايران.

وأضاف آذري جهرمي: من الممكن على أي حال أن يمارس القطاع الخاص الصيني بعض النشاطات في هذا المجال. وأكد انه "لا توجد أي وثائق قوية عن وجود نشاطات صينية في إيران في مجال تشفير العملات في البلاد".

وأشار آذري جهرمي الى ضرورة إصدار تراخيص للعاملين في هذا المجال ومنحهم بعض الإمتيازات ليتمكنوا من مزاولة نشاطاتهم بصورة قانونية. كما أشار الى لقائه مع نظيره الصيني يوم الجمعة في بكين، قائلاً: ان الصين تعد شريكة تجارية هامة لإيران في مجال الإتصالات وتقنية المعلومات. ولفت الى الفرص الهائلة المتوفرة لدى إيران وترحيبها بالتعاون مع دول المنطقة والدول الصديقة الأخرى بالعالم في مجال الإقتصاد الرقمي.

وفي السياق، أعلن مساعد وزير الصناعة والتجارة والمعادن، أن الكونغرس الأميركي يحاول منع إنتاج العملة الرقمية (بيتكوين) في ايران. وأوضح سعيد زرندي، في تصريح اليوم السبت، ان هذه العملة تعتبر أداة لتفادي الحظر، فضلاً عن إمكانية تنفيذ عمليات تبييض أموال عبرها. وأشار الى أنه لم يتخذ قرار بشأن إنتاج البيتكوين في ايران حتى الآن، داعياً لضرورة تسريع وتيرة حسم هذا الموضوع لكي لا تتحول لأنشطة سرية.

وبيّن زرندي ان وزارات عدة تعمل بمساعدة البنك المركزي لحسم موضوع إنتاج العملة الرقمية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9743 sec