رقم الخبر: 257654 تاريخ النشر: تموز 06, 2019 الوقت: 16:15 الاقسام: منوعات  
ببغاء «الكوكاتو» يمنع الطيور من بناء أعشاشها على شرفات المنازل

ببغاء «الكوكاتو» يمنع الطيور من بناء أعشاشها على شرفات المنازل

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع، يُظهر ببغاء كوكاتو أصفر العُرف وهو يزيل حاجزاً مخصصاً لمنع الطيور من بناء أعشاشها على شرفات وحواف البنايات غرب سيدني.

يُظهِر الفيديو، الذي نشره مستخدم على فيسبوك الببغاء الذي يقف على ارتفاع عالٍ من الإفريز فوق شارع وهو يسحب ببطء ويمزق الحواجز المثبتة لمنع الطيور مثل الببغاء من الوقوف على حواف الشرفات والبنايات.

وتتحرك الكاميرا لأسفل لتُظهر أن الكوكاتو كان قد أزال الحواجز على طول حافة البناية.

وقد جرى نشر الفيديو، الإثنين الأول من يوليو وجرى مشاركته أكثر من 17 ألف مرة، وحصل على ما يقرب من ثلاثة آلاف تعليق حتى وقت إعداد هذا التقرير.

وأبلغ شيرينج تيتو، الذي نشر الفيديو، صحيفة الجارديان في أستراليا، أنه قد صوَّر عمل الكوكاتو الذي يتّسم بالتحدي في كاتومبا ببلو ماونتنز غرب سيدني يوم الإثنين.

ومن المعروف أن هذا النوع من الببغاء «كوكاتو» مشهور بالرغبة في التخريب.

وقال شون دوللي، محرر مجلة الاسترالية لحياة الطيور، إن طيور الكوكاتو تبدو وكأنها تستمتع كثيراً بهذا النوع من التخريب، سواء كان ذلك تخريباً عشوائياً أو أضراراً أكبر تنظيماً.

طيور الكوكاتو ليست الوحيدة التي أبطلت الحواجز؛ ففي مدينة جيرالدتون الأسترالية، ذُكر أن الكنيسة المحلية وغيرها من المباني تعاني من الكوريلات التي مزقت أيضاً الحواجز المثبتة لمنعها من التعشيش على المباني.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 41/8550 sec